“العيد الكبير” موعد العيد الاضحى 2024 السودان متى عيد الاضحى بالسودان 1445 العد التنازلي

موعد عيد الأضحى في السودان لعام 2024. وهذا أمر بدأ الكثير من الناس حول العالم يتساءلون عنه، خاصة مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، وكم عدد أيام عيد الأضحى المبارك؟ -عيد الأضحى موجود أيضًا في عدة دول عربية. يعد عيد الأضحى من المناسبات الدينية المهمة عند المسلمين، خاصة أنه يتزامن مع تجمع الحجاج في بيت الله الحرام، فنجد مشاهد الطواف تملأ قلوب المسلمين بالإيمان. ويصادف عيد الأضحى اليوم العاشر من ذي الحجة في التقويم الهجري. ولذلك فمن خلال مقالنا سنتعرف على موعد عيد الأضحى في السودان، وما هو موعد إجازة عيد الأضحى. وسنتعرف أيضًا على عادات السودانيين في عيد الأضحى، فتابع معنا.

موعد عيد الأضحى في السودان

وبحسب التوقعات الفلكية فإن موعد عيد الأضحى في السودان لعام 2024 هو يوم الإثنين 17 يونيو 2024، الموافق 10 ذي الحجة 1445. وبذلك يكون موعد وقوف عرفات هو الأحد 16 يونيو. 16 ذي الحجة 2024 الموافق 9 ذو الحجة 1445 بالتقويم الهجري.

موعد عطلة عيد الأضحى في السودان

يتساءل الكثير من المواطنين في السودان عن موعد إجازة عيد الأضحى، إذ من المتوقع أن تبدأ العطلة يوم الأحد 16 يونيو 2024، وتستمر طوال أيام عيد الأضحى لمدة أربعة أيام كاملة. وذلك حتى 19 يونيو 2024، الموافق الثالث عشر من ذي الحجة.

أيضا لك

موعد عطلة عيد الأضحى في السودان

متى تنتهي إجازة عيد الأضحى؟

تنتهي إجازة عيد الأضحى في السودان هذا العام يوم الأربعاء 19 يونيو 2024، ولكن بما أن نهاية الإجازة تتزامن مع نهاية الأسبوع، فسيعود الموظفون إلى العمل يوم الأحد 23 يونيو 2024 في كافة القطاعات، وهو الموافق السابع عشر. ذو الحجة 1445 بالتقويم الهجري.

أيضا لك

العادات السودانية في عيد الأضحى

لدى السودانيين في عيد الأضحى مجموعة من العادات والتقاليد المميزة، التي تملأ أجواء العيد بالسعادة والبهجة والبهجة، ولعل أبرز هذه الطقوس والعادات هي:

  • في الصباح الباكر، يغتسل المسلمون ويلبسون أجمل الملابس.ملابسثم يذهبون إلى المساجد لأداء صلاة العيد.
  • وبعد الصلاة يذبحون الأضحية ويوزعون لحومها على الناس.
  • كما يبدأ المسلمون بزيارة أقاربهم وأصدقائهم، ويقدمون حلويات العيد الخاصة.
  • كما تقام في أنحاء البلاد عدد من الفعاليات والاحتفالات التي تضفي على العيد فرحة خاصة.

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالتنا على موقع الصفحات الإخبارية، والتي قدمنا ​​لكم فيها موعد عيد الأضحى في السودان للعام 2024. كما ذكرنا موعد عطلة عيد الأضحى في السودان ومتى تنتهي العطلة. وتعرفنا أيضًا على عادات الشعب السوداني في عيد الأضحى.