العملاق النائم يستيقظ.. "غوغل" تكتسح ChatGPT بأداة ذكاء اصطناعي أقوى 20 مرة

تعمل شركة جوجل على تطوير أداة ذكاء اصطناعي توليدية أقوى بخمس مرات من الإصدار الأحدث من منصة الذكاء الاصطناعي التوليدية المنافسة لها، ChatGPT 4.

ومن المتوقع أن تصل قوة منصة الذكاء الاصطناعي التوليدية التابعة لشركة جوجل، Gemini، إلى 20 ضعف قوة ChatGPT 4 بحلول نهاية العام المقبل، وذلك وفقًا لشركة أبحاث أشباه الموصلات Semi Analyses.

العملاق يستيقظ

وفي تقرير نشرته شركة Semi Analyzes نهاية الشهر الماضي حول نشاط جوجل في مجال الذكاء الاصطناعي، قالت: “لقد استيقظ العملاق النائم”، مشيراً إلى أن الشركة الأمريكية العملاقة تركت الساحة في البداية لشركات منافسة جديدة مثل مثل Open AI وMedGourney.

في الوقت نفسه، تعتقد شركة Semi Analyzes أن شركة Google، المملوكة لشركة Alphabet Group، سترفض إطلاق منصة الذكاء الاصطناعي التوليدية فائقة القوة “Gemini” للاستخدام العام، لأن مثل هذه الخطوة “من شأنها أن تدمر نموذج أعمالها الحالي وحلولها المبتكرة”. تحييد الحافة” .”

جوجل تعوض عن تأخيرها

قال مركز أبحاث سلامة الذكاء الاصطناعي لسلامة الذكاء الاصطناعي، إنه على الرغم من أن شركة OpenAI، المطورة لمنصة الدردشة GPT، تتقدم حاليًا على جوجل “بعدة سنوات” في مجال الذكاء الاصطناعي، إلا أن جوجل ستستثمر بقوة في هذا المجال زيادة ل…تعويض التأخر.

ويرى المركز أن شركة جوجل قادرة على زيادة إنفاقها بسرعة لتحقيق التفوق في مجال الذكاء الاصطناعي نظراً لقدراتها المالية الضخمة.

وفي الوقت نفسه، أثار الانتشار السريع لنماذج اللغات الكبيرة والذكاء الاصطناعي التوليدي منذ نهاية عام 2022 مخاوف كثيرة من أن تصبح تطبيقات الذكاء الاصطناعي تشكل تهديدًا للإنسانية في العديد من المجالات.

2a02-4780-11–4f

جزيرة إم آند إم