العقيدي وش يرجع

العكيدي سيعود وبما أن العائلة تضم شخصيات معروفة في العديد من المجالات المختلفة ولها علاقات زوجية مع العديد من القبائل داخل المملكة وخارجها، فإنها تعتبر من العائلات التي لها تواجد في مختلف الدول العربية. عائلة العكيدي؟ هذا ما سيجيب عليه ال بالإضافة إلى معلومات عن قبيلة العكيدي في المملكة العربية السعودية.

العقيدي لن يعود

تعود أصول عائلة العكيدي إلى قبيلة العكيدات في سوريا وبلاد الرافدين؛ لأن هذه القبيلة تعتبر جزءاً من عشائر زبيد التي تقع بيوتها على الضفة الغربية لنهر الفرات بالقرب من دير الزور. وتقع شمال وجنوب مدينة البوكمال بحوالي 165 كيلومتراً وجنوباً من الجهة الشرقية لقرية أ الجديدة إلى الباغور، بالإضافة إلى وجود تل حسن وحمد من الجهة الشمالية حتى البصيرة. في الجنوب.

ما هو أصل عائلة العكيدي؟

تعود أصول عائلة العكيدي الحقيقية إلى دولة العراق وسوريا، كما أنهم يتواجدون في أجزاء مختلفة من الخليج العربي، بما في ذلك دولة قطر والبحرين، حيث تعتبر قبيلة العكيدي إحدى القبائل الدول العربية. وهم أكبر القبائل في بلاد الشام وما بين النهرين ويعود نسب القبيلة إلى زبيد الطائي حيث كانوا من أبناء علي بن سالم الزبيدي. قبيلة شمر تضم القبيلة أيضاً العديد من العائلات والقبائل.

اقرأ أيضا

قبيلة العكيدي في السعودية

وتحظى قبيلة العكيدي بحضور كبير في دول الخليج الفارسي وكذلك المملكة العربية السعودية، حيث يعيش سكان هذه القبيلة في مناطق سعودية متعددة، إلا أن أصولها الحقيقية تمتد إلى بلاد الشام وبلاد الرافدين. وترتبط القبيلة بعلاقات مصاهرة مع العديد من القبائل الأخرى، منها قبيلتي عنزة وشمر وقبائل أخرى. وبحسب قربهم من هذه القبائل فإن أعمام وأقارب رئيس الهلال السابق الأمير عبد الرحمن بن مساعد، هم من قبيلة العقيدي.

وهكذا أصبح معروفا العقيدي لن يعود بالإضافة إلى تفاصيل عن أصل قبيلة العكيدي وعن قبيلة العكيدي في المملكة العربية السعودية.