العقوبة المتوقعة لأحمد ياسر المحمدي في حالة إدانته بالاغتصاب

علّق المحامي المتخصص في القضايا الجنائية، حمدي العربي، على قضية اللاعب أحمد ياسر المحمدي، المتهم باغتصاب فتاة في دولة قطر، وتم ضبطه في مدينة شرم الشيخ المصرية، الأربعاء.

وتوقع حمدي عربي حجم العقوبة على اللاعب، قائلا: “عقوبة الاغتصاب صارمة حيث نصت المادة 279/من قانون العقوبات القطري على جريمة الاغتصاب وقد جاء فيها يُعاقب بالإعدام، أو الحبس المؤبد، كل من واقع أنثى بغير رضاها، سواء بالإكراه أو بالتهديد، أو بالحيلة”.

وأضاف العربي في تصريحات لوسائل إعلام مصرية: “تكون العقوبة الإعدام، إذا كان الجاني من أصول المجني عليها، أو من المتولين تربيتها أو رعايتها، أو ممن لهم سلطة عليها، أو كان خادمًا عندها أو عند من تقدم ذكرهم”.

وأوضح أن عقوبات جرائم التحرش في قطر متعددة حيث “يعاقب بالسجن مدة عام كحد أقصى، وغرامة أقصاها 5000 ريال قطري، لكل من ثبت قيامه بخدش حياء أنثى قولًا، أو فعلًا، والسجن مدة أقصاها 3 سنوات، وغرامة أقصاها 10000 ريال، في حالات التحرش الإلكتروني”.

وفي مصر ووفقا للمادة 267 من قانون العقوبات، يٌعاقب من واقع أنثى بغير رضاها بالإعدام أو السجن المؤبد.

وخلال التحقيقات، أنكر ياسر المحمدي، الاعتداء جنسيًا على الفتاة، مدعيًا أنها “صديقته”.

وقال المحمدي، إنه “تفاجأ بتقديم الفتاة شكوى ضده لدى الشرطة القطرية تتهمه باغتصابها وبعدها تم القبض عليه هناك وتم إخلاء سبيله على ذمة القضية وبعدها رجع إلى مصر، وفور وصوله مطار شرم الشيخ تفاجأ بأنه مطلوب على قوائم الإنتربول، وتم ضبطه وترحيله إلى القاهرة للتحقيق معه”.

وقررت نيابة وسط القاهرة حبس أحمد ياسر المحمدي لاعب نادي الريان القطري 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الاعتداء الجنسي على فتاة في دولة قطر.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات مع اللاعب أحمد ياسر المحمدي برئاسة المستشار نور الدين أبو الفضل، مدير نيابة وسط القاهرة بمحكمة عابدين، ووجهت له تهمة الاعتداء على فتاة داخل دولة قطر منذ عامين.

وكشفت التحقيقات عن هروب اللاعب أحمد ياسر المحمدي من دولة قطر إلى مصر بالرغم من إخلاء سبيله على ذمة القضية محل الاتهام بكفالة مالية، واستمرار تداولها في ساحات المحاكم القطرية وصدور حكم إدانة ضده في ذات القضية عقب ذلك.