العالم في حالة ذهول.. أغرب عشر أماكن على كوكب الأرض لم تطأها قدم إنسان

على الرغم من التقدم المذهل والتكنولوجيا الحديثة، لا تزال هناك أماكن غريبة في عالمنا لم تطأها قدم إنسان من قبل ولا نعرف عنها شيئًا حتى الآن. سنتناول في هذا المقال معًا عشرة أماكن على كوكب الأرض لم يتمكن الإنسان من دخولها أو استكشافها.

نهر بويرتو برينسيسا الجوفي

يقع هذا النهر الجوفي الرائع في جزيرة الفلبين وقد تمت دراسته منذ قرون ولم يتمكن أي إنسان من النزول إليه، ومن المعروف أيضًا أن أمواج المد القوية تتأثر بحركة أمواج البحر. وحتى الآن، حاول اثني عشر غواصًا الحصول على إذن للنزول إلى هذا النهر، وحتى بعد إعلان الحديقة الوطنية التي يقع فيها النهر كواحدة من عجائب الدنيا السبع في عام 2011، فإن ذلك غير مسموح به.

فوهة قلعة هواسكا

تقع قلعة هاواسكا شمال العاصمة التشيكية براغ. إنها إحدى القلاع الأوروبية المحفوظة جيدًا. ومع ذلك، فإن جميع دفاعات القلعة تواجه الداخل، وقد تمت مؤخرًا محاولة اكتشافها والتحقيق فيها. ومع ذلك، وعلى الرغم من كل الوسائل الحديثة، لم يتمكنوا من الصعود إلى هذه الحفرة. بوابة الجحيم.”

جزيرة الشيطان الصغير

تقع هذه الجزيرة الصغيرة في البحر النرويجي وتبلغ مساحتها 820 متراً مربعاً. إنها أصغر جزيرة من بين الجزر الـ 18 التي تشكل معًا أرخبيل جزر فارو. على الرغم من أن البعض يعتقد أنه من الممكن تحقيقها بشكل طبيعي. ارتفاعه 410 متر يجعل من المستحيل دخول هذا البلد. تتكون جميع الجزر الأربع من منحدرات يصل ارتفاعها إلى مائة متر، مما يجعلها عائقًا طبيعيًا وخطيرًا جدًا على متن السفينة.

المناطق النائية في سيبيريا

تعتبر سيبيريا أكبر صحراء متجمدة في العالم حيث أنها تمتد بالكامل عبر المنطقة الشمالية من آسيا ومعظم الأماكن في هذه المنطقة الشاسعة مغطاة بالجليد وغالباً ما تنخفض درجات الحرارة في هذه المناطق إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر في مرحلة ما بسبب الشعور المتزايد بالبرد الشديد يجعل من المستحيل الاستمرار.