العاصفة دانيال تدخل مصر.. خريطة مناطق الخطورة (خاص)

دخلت العاصفة “دانيال” الحدود المصرية، اليوم الاثنين، بعد أن عاثت فسادا في الأراضي الليبية في أقل من 48 ساعة وخلفت وراءها عشرات الضحايا.

اجتاحت العاصفة “دانيال” سواحل ليبيا الأحد، وتسببت في هطول أمطار غزيرة على مدن بنغازي وسوسة والبيضاء والمرج ودرنة، مخلفة أكثر من 25 قتيلا وعشرات المفقودين.

ومع دخول العاصفة “دانيال” التي سبق أن ضربت اليونان في الأيام الأخيرة، إلى الأراضي المصرية، بدأ الخوف يتسرب إلى نفوس المواطنين من مصير مماثل لما شهدته الأراضي الليبية.

وعلقت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، قائلة، إن مخاوف المواطنين من العاصفة دانيال تعود إلى الصور والفيديوهات التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي للوضع الكارثي في ​​ليبيا واليونان، كما وضعوه.

ووصف غانم، في تصريح خاص لـ””، ما حدث في ليبيا بسبب العاصفة دانيال بـ”الكارثة الطبيعية”، مشيراً إلى عدد الخسائر في الأرواح، فضلاً عن الخسائر المادية والدمار الذي لحقت بالمدن نتيجة الأعاصير الغزيرة. الأمطار. والتي وصل ارتفاعها إلى حوالي متر ونصف في الشارع.

وشددت على أن ما تشهده مصر لن يكون عاصفة كما يقول الكثيرون، بل كساد، وهناك فرق بين الحالتين، موضحة: “دانيال يأتي إلى مصر على شكل كساد وليس عاصفة فيها”. سرعة الرياح كبيرة، لكن عندما تتحول إلى منخفض تنخفض». هذه السرعات.

وأضافت: “سرعة الرياح عندما كانت (دانيال) عاصفة وضربت السواحل الليبية كانت أكثر من 75 كيلومترا في الساعة، لكن عندما تدخل البلاد المصرية تصبح 30 إلى 40 كيلومترا في الساعة”.

وأكد المختص للمواطنين أن شدة العاصفة دانيال ستنخفض إذا دخلت الأراضي المصرية، وأوضح: “عندما يدخل المنخفض (العاصفة دانيال) الأرض سيفقد قوته بشكل كبير، ومن المتوقع أن يحدث ذلك بعده”. يدخل البلاد.”

وتابعت: “عندما يدخل المنخفض الجوي الأراضي المصرية تبدأ قوته وشدة التناقص، وبالتالي لا يؤثر علينا إلا حالة من عدم الاستقرار الجوي، ويبدأ في المناطق الغربية”.

وأوضح المختص: “يبدأ تأثير المنخفض الجوي أولاً على محافظة مطروح بأمطار متوسطة إلى غزيرة وأمطار رعدية، يصاحبها رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وبدأ ذلك يحدث الآن، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية”.

وتابعت: “من المتوقع أن تتقدم الأتربة والرمال إلى المناطق الداخلية وتحديدا القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد، كما تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية”.

دكتور.

وقالت إن بقايا منخفض (دانيال) سيبدأ التحرك إلى العاصمة القاهرة يوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن يؤثر على المنطقة الداخلية على شكل أمطار متفاوتة الشدة.

وتابعت: “وهذا يعني أن الأمطار التي تشهدها مصر ستكون على المناطق الساحلية (متوسطة إلى غزيرة ورعدية)، والمناطق الداخلية في جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسواحلنا الشمالية الشرقية (خفيفة إلى متوسطة)، ويمكن أن يصلون إلى القاهرة الكبرى (النور) ولن يكون هناك أي تأثير أو خوف كامل منهم.

وأوضح عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن درجات الحرارة في البلاد تتحسن، وتنخفض بمعدل 3 إلى 4 درجات، مع نشاط الرياح، مما يحسن حالة الطقس بشكل كبير.

وأضافت: “مع تحرك المنخفض شرقا يوم الأربعاء، ستبدأ الأمطار تخف على المنطقة الغربية، بينما تشتد قليلا على المنطقة الشرقية، مع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على سواحلنا الشمالية الشرقية خليج السويس، ومنطقة سيناء.

وأكدوا أن حالة عدم الاستقرار الجوي هذه ستختفي في معظم مناطق الجمهورية بحلول يوم الخميس، وسيبدأ الاستقرار والتحسن بشكل ملحوظ.