الطويان وش يرجعون؟ وما هو أصل هذه القبيلة؟

إلى ماذا سيعودون؟ ما أصل هذه القبيلة؟ اعتمد العرب على التجوال والسفر بحثاً عن الطعام والشراب، إذ كان أغلبهم يعملون في احتلال القطيع، فكانت القبيلة بالنسبة لهم وطناً مصغراً. ومع مرور الوقت، زاد التعصب تجاه القبيلة وتزايد الاهتمام بها حتى أصبحت أهم ما يسألون عنه وأيقظ فضولهم، فمن خلالنا نوضح أين وطن الطويان. وفي العصور القديمة أصل ونسب هذه القبيلة.

إلى ماذا سيعودون؟

وتنقسم الدول إلى محافظات ومناطق، بينما تنقسم السعودية إلى قبائل وعشائر، وكأنها نظام داخل النظام، ولكن دون إعاقة أو تدخل في نظام الحكم، لأن الدولة اعتمدت نظاما حول القبائل لتنظيمها وذلك بإعطائهم رموزاً مميزة، وما كان هذا القرار إلا للتأكيد على أهمية القبائل وقيمتها في المجتمعات العربية.

فالسؤال عن الطويان وأين يعودون ليس بالأمر الغريب، والحقيقة أن الطويان يعودون إلى قبيلة بني خالد في المملكة العربية السعودية التي ظهرت منذ فترة في شبه الجزيرة العربية. تأسيس المملكة.

أصل قبيلة الطويان

واستمراراً للحديث عن آل طويان وأين يعودون نجد أن هذه القبيلة تتمتع بشهرة واسعة، ولها سنوات عديدة في المملكة العربية السعودية حيث شاركت في صناعة التاريخ الذي يفخر به كل سعودي. كما يشتهر أفراد هذه القبيلة بالزراعة، مثل التمور وغيرها من المحاصيل، وقد برعوا في هذا المجال وأظهروا مهاراتهم، إلى حد أنهم كانوا يصدرون.

لكن أبناء قبيلة الطويان لم يتوقفوا عند ما وصل إليه آباؤهم، فمنهم جاء علماء ورجال دين وسياسيون يتمتعون بشعبية واسعة في المملكة والدول العربية المجاورة، والمملكة تعرب عن امتنانها الكبير لهؤلاء الرجال الشجعان الذي ضحى بكل عزيز وغالي في سبيل عزة الوطن وانتصاره.

أبرز أبناء عائلة الطويان

وفي سياق الحديث عن الطويان وماذا سيعودون لا بد من الحديث عن خير وأشهر أفراد هذه العائلة وهو محمد بن عبدالله الطويان الذي من خلال اجتهاده وعمله الجاد المتواصل، أصبح مستشاراً لوزير الداخلية، ونشأ في منطقة بريدة بالمملكة العربية السعودية.

ويعد محمد بن عبد الله الطويان من الشخصيات التي بنيت سيرة ذاتية رائعة، لأنه بعد حصوله على الثانوية العامة التحق بالمدرسة العسكرية، ثم التحق بكلية الملك عبد العزيز العسكرية مديرا عاما من كلية الملك فهد الأمنية، ولم يتوقف عند هذا الحد، إذ شارك في عدد من الدورات المتقدمة في دول أوروبية وغربية مثل فرنسا وحتى في دول عربية مثل لبنان، شغل عددا من المناصب المهمة في تاريخه المهني.

أبرز مواقف محمد بن عبدالله الطويان

هناك العديد من المناصب التي شغلتها الشخصيات الرئيسية في عائلة الطويان، وسنوضحها من خلال النقاط التالية:

  • مدير عام السجون في المملكة.
  • منتسبي الكلية الحربية لقوى الامن الداخلي.
  • مدير الإدارة العامة للتدريب.
  • قائد قوات أمن الحج والمواسم .
  • مدير عام كلية ومعاهد الملك فهد الأمنية.
  • مساعد مدير عام كلية قوى الامن الداخلي.
  • القائم بأعمال مدير عام الجوازات.
  • نائب مدير عام الجوازات.

الأسئلة الشائعة

من هو عمل محمد الطويان؟

فنان بصري وممثل وكاتب.

ما هي أهم أعمال الفنان محمد الطويان؟

مسلسل فرج الله وزمانه ومسلسل عودة الأسويد.