الضمان الاجتماعي المطور وامر ملكي بزيادة معاش التابع العائل واهم شروط استحقاق المعاش

إلى كافة متابعينا الكرام على موقعنا موقع ثقفني سنتحدث اليوم عن أهم أخبار برنامج الضمان الاجتماعي المطور. يشعر الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية بالقلق من معرفة أهم الأخبار المتعلقة ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور. كثرت استعلامات البحث على شبكات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، خاصة بعد زيادة الحد الأدنى للضمان الاجتماعي.

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً بزيادة الحد الأدنى للمعاشات تطوير الضمان الاجتماعي . وجاء هذا الأمر بعد أن رفع ولي العهد الأمير محمد بن عبد العزيز الأمر إلى معاليه. وسرعان ما تمت الموافقة على هذا الطلب بزيادة الحد الأدنى للمعاش، خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يجد المواطن نفسه فيه بسبب غلاء المعيشة ونفقات التعليم وسد احتياجاته. شخصي. ويأتي هذا الأمر انطلاقا من رغبة صاحب السمو الملك في تخفيف هذا العبء عن المواطنين ومساعدتهم في تلبية احتياجاتهم الشخصية. وكما سبق أن ذكرنا فقد تمت زيادة الحد الأدنى بنسبة 20% بأمر ملكي من صاحب السمو الملك خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

زيادة معاش المعال ومعيل الضمان الاجتماعي

وكما سبق أن ذكرنا فقد نص الأمر الملكي الصادر من حضرة صاحب السمو الملك خادم الحرمين الشريفين على زيادة المعالين والمعيل. كان ذلك 1100 ريال سعودي وبعد ذلك 1320 ريال سعودي. وكان المعالون ضمن برنامج الضمان المطور يحصلون في السابق على مبلغ 550 ريالاً سعودياً، أما الآن فقد ارتفع الدعم إلى 660 ريالاً سعودياً. وساهمت هذه الزيادات في تخفيف العبء عن المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية.

متطلبات استحقاق الضمان الاجتماعي

  1. أن يكون المتقدم للحصول على المعاش الضماني سعودي الجنسية.
  2. ويستثنى من ذلك أبناء المطلقة أو الأرملة المتزوجة من أجنبي.
  3. كما يجب أن يكون لدى المتقدم إقامة دائمة في المملكة.
  4. يجب ألا يمتلك مقدم الطلب أي عقارات أو أصول ذات قيمة مالية عالية.
  5. متابعة شروط ومتطلبات الوزارة. كما يجب على المتقدم الالتزام ببرامج التوظيف والتأهيل لأفراد الأسرة الأصحاء.

قدمنا ​​لمتابعينا الكرام أهم أخبار برنامج الضمان الاجتماعي المطور. نأمل أن نتمكن من تقديمه لك.