الصويان وش يرجع؟ ما هي فروع شجرة الصويان؟

سوياني ماذا يعود؟ ما هي فروع شجرة فول الصويا؟ وباعتبار أن قبيلة الصويان من أشهر القبائل في المملكة العربية السعودية، نجد أن الكثير من الأسئلة تدور حولها، واليوم سنتعرف على أصل قبيلة الصويان، وأبرز شخصياتها، علاوة على ذلك. وإلى فروعها، والمزيد من المعلومات المهمة عنها من خلال المقال التالي.

ماذا يعود فول الصويا؟

تعتبر عائلة الصويان من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية التي سكنت شبه الجزيرة العربية في العصور القديمة، ولها طابع قبلي بدوية مميز، وقد اشتهر أفراد القبيلة بصفاتهم الحميدة الكثيرة والصفات. وقد اشتهرت هذه القبيلة بصفاتها الحميدة وأخلاقها الحميدة الكثيرة. وكان رجاله معروفين بالكرم الشديد والفخر بالأسرة والمجتمع القبلي، بالإضافة إلى الفروسية الوطنية.

واستطاع العديد من هؤلاء الأفراد أن يتفوقوا في العديد من المجالات، مما أدى إلى عمل العديد من الأفراد كشعراء وعلماء وتقلد العديد من المهام والمناصب الرفيعة، كما كان لعائلة الصويان تأثير قوي وواضح على المجتمع السعودي والتاريخ في ” المنطقة العربية.

أصل قبيلة سويان

يعود أصل قبيلة سويان إلى قبيلة بني صخر التي تعود إلى آلاف السنين، وهناك الكثير من أفراد هذه القبيلة يعودون إلى قبيلة بني السحر التي بدأ ظهورها عندما عدد كبير من أهلها انتقل للعيش في منطقة القصيم وتحديداً منطقة الرس.

ومن الجدير بالذكر أن أفراد هذه القبيلة عرفوا بقدرتهم على تقديم العديد من الإنتاجات والمساهمات في مختلف مجالات الحياة، بما في ذلك الفنون والآداب والعلوم. وعرفت هذه العائلة بتقاليدها وعاداتها الفريدة التي ميزت غيرها من العائلات في شبه الجزيرة العربية.

من أين تأتي قبيلة سويان؟

قبيلة سويان هي قبيلة بدوية سكنت شبه الجزيرة العربية منذ آلاف السنين واستقرت في المملكة العربية السعودية، وخاصة في منطقة القصيم التي تعد من أشهر المناطق في المملكة العربية السعودية. منطقة الرس ومن ثم انتشرت في مختلف الدول العربية بالإضافة إلى دول الخليج الأخرى.

فروع شجرة فول الصويا

وفي وقت من الأوقات شجع الدكتور سعد الصويان على تزاوج أبناء القبائل من القبائل الأخرى سواء من البدو أو من الفروع الأخرى، ليزداد عدد الأفراد وينتشر على نطاق واسع، وجاءت هذه الفروع على النحو التالي:

  • فرع المحيلان ، الصويان ، الويبر ، الرابية ، عبدا ، شمر.
  • وفرع عائلة العلي من الصويان، من الويبر، من الرابية، من عبدة، من شمر.

أبرز شخصيات عائلة الصويان

وللتعرف على عائلة الصويان نجد أن هناك مجموعة من أبرز الشخصيات التي تنتمي إلى عائلة الصويان، وهذه الشخصيات هي كما يلي:

  • خالد الصويان.
  • عبدالله الصويان.
  • عبد الهادي الصويان.
  • عبد الرحمن الصويان.
  • دكتور. سعد الصويان.
  • أحمد بن محمد الصويان.
  • صالح بن عبدالله الصويان.
  • أحمد بن عبد الرحمن الصويان.

وفي النهاية تعرفنا على قبيلة الصويان ومن أين تأتي، وقمنا بشرح مجموعة كبيرة من المعلومات المتعلقة بهذه القبيلة سواء فروعها، وأبرز شخصياتها، ومن أين تأتي، والعديد من المعلومات الأخرى المتعلقة إليها.