الصاعدي وش يرجع.. شجرة قبيلة الصاعدي

الصاعد سوف يعود؟ ما هو اصل قبيلة السعدي ؟ تعتبر قبيلة السعدي من أشهر القبائل في شبه الجزيرة العربية، وينبع منها العديد من الفروع والأفخاذ والبطون في العديد من البلدان، مما يساهم في معرفة شجرة قبيلة السعدي وأصلها وأنواعها. الشخصيات الهامة والبارزة فيه وذلك من خلال ما يلي.

الصاعد سوف يعود

وبحسب المعلومات الموثقة فإن عائلة السعدي يعود تاريخها إلى مدينة حرب، ومقرها مكة والمدينة. كما أن لها فروعاً في حائل والقصيم والأحساء ونجران والرياض والعديد من المناطق السعودية الأخرى، لأنها من أوسع القبائل العربية وأقدمها.

وتشير بعض الوثائق إلى أن عائلة السعدي ترجع أصولها إلى قبيلة خولان، وخولان نفسها من قبيلة حرب، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم هو من سماها خولان عندما رأى واسم حرب سيئ، وقبيلة خولان تعرف بقبيلة حرب.

أصل قبيلة السعدي

وفي سياق التعرف على السعدي يمكن الإشارة إلى أن الأصل الذي جاءت منه فروع عائلة السعدي هي قبائل بني حرب التي استوطنت هناك منذ سنوات طويلة.

ومن الخصائص الرئيسية للقبيلة التقليد والأصالة المستمدة من قبيلة حرب، وهي أكبر قبيلة عربية، لأنها احتضنت عددا كبيرا من الأسر السعودية، كما أنها معروفة بالصفات الحميدة التي تميزها عن غيرها القبائل.

شجرة عائلة السعدي

ولاستكمال معرفة السعدي وأين يعود يمكن القول أن أصل قبيلة السعدي ينحدر من مدينة صعدة اليمنية، لأن أصلها من اليمن، وكانت تلك القبيلة قد هاجرت إلى الحجاز الأوسط الذي واستقروا بالمدينة المنورة التي كانت تسمى قديما يثرب، وأيضا بمكة والطائف وهي المدن القريبة من المدينة المنورة.

وذلك بسبب نشوب خلاف مع أبناء عمومتهم، لأنهم يمثلون أكثر من عشرين بالمائة من سكان تلك المناطق، وكانوا في الأصل يعتبرون قبيلة حربية تنحدر من الأزد، لأنهم قبيلة أصيلة جاءت عادوا من القحطانيين، الذين أطلقوا على أنفسهم في العصور القديمة اسم العرب العرب.

وظلوا منتشرين في قرى كثيرة حتى كان لهم حضور قوي في الأحساء والقصيم ونجران والرياض ونجد وغيرها من مدن السعودية.

اصل عشائر عائلة السعدي التي تنتمي لعائلة حرب هي آل سالم وآل عبدالله وآل مسروح وهم أشهر عشائر قبيلة القحطانية حرب والتي تتنوع بين آل عمر وآل علي، وآل الصفار، وآل خلف، وبني زبيدة، وقبيلة عوف.

تنقسم قبيلة العوف إلى بني السواعد وبنو النواصف، أما بالنسبة لشجرة قبيلة الصعيدي فإن فروعها هي كما يلي:

  • المطرفي.
  • غذائية.
  • أعلى.
  • الذكور.
  • متعدية.
  • بركاته.
  • الحسينيات.

معلومات عن عائلة السعدي

وبعد الحديث عن معرفة السعدي، يمكن الإشارة إلى أن أفراد هذه العائلة نالوا مكانة كبيرة في المملكة العربية السعودية، نظراً للمناصب الكبيرة التي شغلوها في المملكة، ويعمل أفراد هذه العائلة بشكل كبير صعب.

ولا يقتصر عملهم على مجال واحد، بل يعملون في مجالات عديدة ومختلفة، ومن المجالات التي قضوا فيها وقتهم الزراعة، كما كانت هناك أجزاء من أعمالهم في قطاعي الصحة والتعليم، فكانوا منتشرين في كل مكان. المملكة.

شخصيات مهمة من عائلة السعدي

وبعد استعراض السعدي يمكن القول أن العديد من الشخصيات البارزة ينحدرون من عائلة السعدي، منهم أطباء وشعراء، ومن أبرزهم:

  • فهد سمران السعيدي.
  • دكتور. بندر السعدي.
  • فواز السعدي
  • الشاعر محمد السعدي .

قبيلة حرب هي من القبائل العربية المعروفة، والتي تنحدر منها العديد من العائلات والفروع في الجزيرة العربية، بما في ذلك عائلة السعدي، والتي يتساءل الكثير من الناس عن السعدي ومن أين يأتيك.