الشروط الواجب توافرها بالقادمين للمملكة العربية السعودية والمغادرين منها 1443هـ

قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بالأعلان عن بدء سريان قرار الشروط التي أقرتها وزارة الداخلية في المملكة  الخاصة بالقادمين إلى المملكة والمغادرين منها، حيث أن المملكة قامت بإلزم جميع الأشخاص القادمين إليها بما فيها المواطنين  المملكة من تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد وزارة الصحة ، أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا (COVID- 19 Antigen Test) خلال 24 ساعة من موعد القدوم إلى أراضي المملكة العربية السعودية  أو المغادرة منها .

أهم الشروط المعلن عنها من وزارة الداخلية السعودية

  1. أن يشترط على المغادين من المواطنين خارج المملكة الإسراع إلى أخد الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح كورونا لمن مضي ثلاثة أشهر من تلقي الجرعة الثانية .
  2. يتم إستثناء الأطفال أقل من ثمانية سنوات، والفئة العمرية أقل من ستة عشر عاماً مع مراعاة أنظمة القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال .
  3. ويسمح أيضاً للمواطنين الذين تظهر إصابتهم بكورونا الدخول إلى المملكة دون الحاجة لإعادة الفحص في حالتين:     الأولي  :  ” سبعة أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن استكممل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة من المملكة” .                    ثانياً     :”عشرة أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن لم يستكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة” .

حيث قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن إجراءات جديدة بشأن انتشار فيروس كورونا الأسبوع الماضي، وذلك بعد متابعة الوضع الوبائي محلياً وعالمياً .