الشراري وش يرجع؟ وإلى أي قبيلة ينتمي؟

ماذا تعود الشرر؟ إلى أي قبيلة ينتمي؟ الشراري هي إحدى القبائل العربية التي تحتل مكانة كبيرة ومتميزة في المملكة العربية السعودية. كما أنها تضم ​​عدداً كبيراً من الأفراد والعائلات التي تنحدر منها والذين يستقرون في مختلف المدن العربية. لطالما عرفت القبيلة بأصلها وشرفها العالي. ونعرض أهم المعلومات عن أصل القبيلة ونشرح أصل القبيلة. وأماكن الاستيطان.

ماذا تعود الشرر؟

تعتبر قبيلة الشراري والتي تسمى بقبيلة الشرارات من القبائل التي يعود نسبها إلى القبائل العربية القديمة. ويعود نسب القبيلة إلى شرار بن سلمان بن هلال الذي يعود أصله إلى قبيلة كلب الذي يعود إليه لقب قبيلة شراري. ويعود نسب القبيلة إلى ابن كلب بن وبرة الذي يعود.

تعتبر قبيلة الشراري من القبائل العربية الأصيلة التي تمتد جذورها إلى القبائل العربية العريقة والضاربة في الجذور. كما تضم ​​القبيلة عدداً كبيراً من الأفراد الذين تميزوا دائماً بتأثيرهم الفعال في مختلف المجالات. ولطالما تميزت القبيلة بالعادات والتقاليد التي ورثتها منذ القدم.

بطون قبيلة الشراري

ومن خلال التعرف على قبيلة الشراري ومن أين أتت يمكن التعرف على عشائر قبيلة الشراري التي يستقر أغلبها في منطقة الجوف، وتنقسم القبيلة إلى أربع عشائر هي التالية:

  • أعتقد الضباع.
  • مع دان العزام .
  • جلسة البطن.
  • بطن الفليحان.

أين تعيش قبيلة الشراري؟

وعندما نتعرف على قبيلة الشراري، نتعرف على الأماكن التي استقرت فيها القبيلة، والتي استقر الكثير من أفرادها في منطقة الجوف، التي تقع في الشمال الغربي من شبه الجزيرة العربية، بجوار الحدود الشمالية للبحرين. مدينة حديثة ومنطقة الطريف، والتي يتوسع إليها أفراد القبيلة، وتمتد القبيلة إلى العديد من المدن العربية المختلفة.

لماذا لا يتزوج القبائل الشرارة؟

وفي إطار التعرف على كافة المعلومات عن قبيلة شراري، يمكنك أيضًا التعرف على أسباب عدم زواج قبيلة شراري من قبائل مختلفة، وذلك بسبب ما يعتقده أفراد القبيلة من أن بناتهم بعيدون عنهم بعد الزواج. ويعتبر هذا أحد الأسباب الرئيسية التي تدفع القبيلة إلى رفض زواج بناتها من خارج القبيلة.

أسئلة مكررة

هل شراري العتيبي؟

نعم الشراري يعتبر من العتيبي، لأن أصل قبيلة الشراري يعود إلى قبيلة العتيبة التي لها مكانة كبيرة بين مختلف القبائل العربية.

هل الشراري قبيلة جنوبية؟

وقبيلة الشراري هي إحدى القبائل ذات الأصل السعودي، واستقر الكثير من أفرادها في الشمال.

ما هو رمز قبيلة الشرارات؟

رمز قبيلة الشرارات بين القبائل العربية في المملكة العربية السعودية هو 508.