الشبرمي وش يرجع.. شجرة عائلة الشبرمي

الشبارمي ماذا يعود؟ ما هو أصل عائلة الشبرامي؟ عائلة الشبرامي هي إحدى العائلات التي يكثر ذكر اسمها في المملكة العربية السعودية، من بين العديد من العائلات العربية العريقة الأخرى. لا يعرف الكثير من الناس أصل هذه العائلة وإلى أي قبائل تنتمي. ولذلك يوضح قبيلة عائلة الشبرامي والأصل الذي تنتمي إليه والأماكن التي تتواجد فيها حالياً. عبر المقال التالي.

الشبارمي لن يعود؟

تعود عائلة الشبرامي إلى إحدى أشهر وأعرق القبائل العربية في المملكة العربية السعودية وهي قبيلة تميم، ولم تخل كتب التاريخ التي تناولت حياة العرب من ذكر تلك القبيلة وذكر بطولاتها وإنجازاتها في المنطقة. عصر ما قبل الإسلام والعصر الحاضر.

وتنحدر من هذه العائلة قبائل كثيرة من الشبارمة والتي بلغ عددها أكثر من ثلاثين عشيرة. تعتبر عائلة شبارمة من العائلات التي انتشرت سمعتها في شبه الجزيرة العربية، حيث كانت من أقدم القبائل في الصراعات والمعارك، كما كان يعرف رجالها. لشجاعتهم وكرمهم وإقدامهم.

هل عائلة الشبرامي التميمي ؟

وفي سياق معرفة الشبارمي يمكن القول نعم يعود إلى قبيلة تميم حيث تعيش عائلة الشبارمة أصلا في مدينة أشيقر التي تقع في مدينة الرياض في المدينة. يقع. المملكة العربية السعودية، مثل أشيقر، تبعد عن الرياض حوالي 200 كيلومتر.

وتعتبر مدينة أشيقر من المدن التاريخية القديمة التي كانت موجودة منذ عصر الجاهلية، والتي تغنى بها العديد من الشعراء في أشعارهم، ومنهم الشاعر الحطيئة. ولا يزال أصل عائلة شبارمة يعيش حتى يومنا هذا في بلدة أشيقر، حيث أن أكثر من 75% من سكانها من تميم.

شجرة عائلة الشبرامي

وبعد الحديث عن معرفة الشبرامي يمكن القول أن عائلة الشبرامي التي تنتمي إلى بني تميم هي أصل العرب، لأنهم في القديم كانوا يعملون في القطيع ويتنقلون من مكان إلى آخر. حيث سكنوا مناطق كثيرة بعد انتشار المدن وانتهاء الرعي والبدوية، بالإضافة إلى إدخال التطورات.

ينتمون إلى عائلة محمد بن ماني بن شبرمة، وقد انتمى إلى هذه العائلة العديد من الأبناء، أشهرهم شاعر المملكة العربية السعودية والخليج العربي المتميز خليل بن إبراهيم بن ناصر الشبرامي آل. التميمي.

بعض العوائل التابعة لقبيلة الشبارمة

وبعد النظر إلى الشبارمة يمكن القول أن الشبارمة حصلوا على هذا الاسم نسبة إلى جدهم شبارمة الذي كان له ثلاثة أولاد هم أصل عائلة شبارمة التي تتفرع منها العائلات المتبقية وهي:

  • مانع بن شبرمة، ومنه تفرعت آل المانع وآل محمد.
  • علي بن شبرمة، ومنه تفرعت آل أباه حسين.
  • شيحة بن شبرمة، ومنه تفرعت عائلة شيحة.

الشاعر الشيلات خليل الشبرامي

وفيما يتعلق بمعرفة الشبرامي وما يشير إليه فمن الممكن معرفة من هو شاعر شيلات خليل الشبرامي لأنه من أهم وأشهر شعراء الخليج وهو من مواليد ولاية قطر وعاش في المملكة العربية السعودية، لأنه مزدوج الجنسية ويلقب بشاعر الشيلات.

وذلك لأنه أحد الشعراء النبطيين المعروفين بأناشيده الوطنية التي تعمل على ترسيخ العديد من القيم والهوية التراثية الخليجية في نفوس الشباب.

ومن الجدير بالذكر أنه حصل على لقب شاعر المليونير وحصل على المركز الأول من خلال مسابقة نظمتها إحدى القنوات الإماراتية. كما عملت الجائزة على زيادة شهرته وشهرة عائلته الشبرامي في جميع أنحاء الوطن العربي.

تم سؤال الشبرامي عدة مرات، وذلك لأنها من العائلات العريقة التي تنحدر من أقدم قبائل المملكة العربية السعودية، لأن تلك العائلة كان لها دور كبير في نشأة البلاد وتطورها.