“الشؤون الإسلامية” تُوضح متى موعد صلاة العيد في خميس مشيط 2024 – 1445

“الشؤون الإسلامية” تُوضح متى موعد صلاة العيد في خميس مشيط 2024 – 1445
موعد صلاة العيد في خميس مشيط

بقي أقل من يوم على صلاة عيد الأضحى المبارك. ولذلك تتزايد التساؤلات حول موعد صلاة العيد في خميس مشيط لعام 2024 بعد أن أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية أن وقت الصلاة في مكة سيكون عند الساعة 6:09 صباحا بينما في المدينة المنورة موعد صلاة العيد عند الساعة 6:07 صباحا. سيحدث، لذلك يبحث مواطنو خميس مشيط أيضًا عن موعد. وبما أن توقيتها يختلف من منطقة إلى أخرى وإقامة الصلاة إلى جانب العادات والتقاليد الأخرى جزء لا يتجزأ من الاحتفال بهذا اليوم، يتعهد المسلمون بأداء صلاة عيد الأضحى في المساجد ويمكن أدائها هناك أيضاً. تؤدى في المنزل، وهي ركعتان فقط.

متى وقت صلاة العيد في خميس مشيط 2024؟

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والسمعة والإرشاد في السعودية، موعد إقامة صلاة عيد الأضحى في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وبعد ذلك تبدأ مراسم الاحتفال بهذا اليوم، بما في ذلك ذبح الضحايا وتبادل التهاني وتوزيع اللحوم على الأهل والأصدقاء والمحتاجين.

سيكون وقت الصلاة في خميس مشيط بعد شروق شمس يوم الأحد بربع ساعة، أي الساعة 5:48 صباحا بعد شروق شمس اليوم العاشر من ذي الحجة 1445، الموافق السادس عشر من يونيو 2024. ويوجد بها العديد من المساجد وفي خميس مشيط يمكنك الصلاة فيها، ومنها مسجد قمبر الشرقي، والعزاوي في منطقة الضباط، والنملة في منطقة الدرب، والمبطلي في منطقة الهضبة.

متى صلاة عيد الأضحى في السعودية 2024 في جميع مناطق وأماكن صلاة عيد الأضحى؟

كيفية صلاة العيد

تقام صلاة العيد في كل مسجد في خميس مشيط. ويجب عليهم الوضوء ولبس الثياب الجديدة والتطيب. والأفضل أن يأتي قبل وقت الصلاة بوقت طويل وينتظرها مع إعادة التكبيرات، ثم يبدأ الإمام الصلاة بتكبيرة الإحرام، ثم يكبر سبع تكبيرات ويبدأ الركعة الأولى بالفاتحة. وبعدها تتم قراءة سورة الأعلى.

والركعة الثانية من صلاة العيد، التي يكبر فيها الإمام خمس تكبيرات بعد تكبيرة الرفع من السجود، ثم يقرأ الفاتحة وسورة الغاشية، لا يجوز أن تنتهي هذه السورة بالضرورة، ويستحب. وبعد الانتهاء من الصلاة، الجلوس للاستماع إلى خطبتي الإمام.