“الشؤون الإسلامية” تُوضح متى موعد صلاة العيد في المدينة المنورة 2024 – 1445

“الشؤون الإسلامية” تُوضح متى موعد صلاة العيد في المدينة المنورة 2024 – 1445
موعد صلاة العيد في المدينة المنورة 2024

يريد الكثير من الناس معرفة متى وقت صلاة العيد في المدينة المنورة وذلك لأن وقت صلاة عيد الأضحى من الأوقات المهمة بالنسبة للمسلمين ولهذا السبب تحدد وزارة الشؤون في كل عام مواقيت الصلاة لجميع محافظات ومدن المدينة المنورة. المملكة وتوضيح الأماكن التي ستقام فيها الصلاة.

متى وقت صلاة العيد في المدينة المنورة 2024؟

وأول أيام عيد الأضحى هو يوم الأحد السادس والعشرين من الشهر الجاري، وينتهي العيد في الثالث عشر من شهر ذي الحجة. تقام الصلاة في المدينة المنورة عند الساعة السادسة وخمس دقائق بتوقيت السعودية. وأوضحت الوزارة أن أوقات الصلاة تختلف من مدينة إلى أخرى.

متى صلاة عيد الأضحى في السعودية 2024 في جميع مناطق وأماكن صلاة عيد الأضحى؟

وقت صلاة العيد في المسجد النبوي

يقع المسجد النبوي في المدينة المنورة ويعتبر من أهم المساجد في جميع أنحاء العالم، وهو من المساجد التي تستقبل أكبر عدد من الزوار من جميع أنحاء العالم. جدير بالذكر أن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة التي تعنى بشؤون المسجد النبوي، قال إن كافة الاستعدادات والتجهيزات قد اكتملت للمسلمين لأداء صلاة العيد فيه، وشدد على ضرورة التزام المعتمرين بالصلاة. كافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات التي أقرتها إدارة المسجد النبوي .=

مكان صلاة العيد بالمدينة المنورة

صرح وزير الأوقاف السعودي أنه تم تجهيز حوالي تسعمائة وأربعة وتسعين مسجدًا في المدينة المنورة للمسلمين لأداء صلاة العيد. ومن الجدير بالذكر أن عدد المصليات والمساجد بالمدينة يبلغ حوالي أربعمائة وستة وثمانين مسجدًا، وبها سبعة وستون مسجدًا في مدينة العلا وسبعة وستون مسجدًا في منطقة ينبع البحر وعشرين مسجدًا. وحققت مدينة ينبع الصناعية مسجداً واحداً، بينما بلغ عدد المصليات في مدينة ينبع النخل حوالي ثمانية وثلاثين مسجداً وفي مدينة بدر ستة وأربعين مسجداً.