“الشؤون الإسلامية” تُوضح متى موعد صلاة العيد في جازان 2024 – 1445

“الشؤون الإسلامية” تُوضح متى موعد صلاة العيد في جازان 2024 – 1445
موعد صلاة العيد في جازان 2024 – 1445

فيما يتعلق بالاستعدادات لصلاة عيد الأضحى المبارك تتزايد التساؤلات حول موعد تحديد موعد صلاة العيد لجازان 2024 حتى يستعد المواطنون لوقت الصلاة الذي يعتبر جزءا مهما من هذا اليوم بعد هذا يبدأ المؤمنون بتهنئة بعضهم البعض، ويكمل الحجاج والأضحيات مناسك الحج، مثل الفرح والسرور.

متى وقت صلاة العيد في جازان 2024؟

بعد أن أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية مواقيت صلاة عيد الأضحى في جميع مدن ومحافظات المملكة، تساءل الناس عن وقت صلاة العيد في جيزان، وهو يوم الأحد 11 ديسمبر الساعة 5: الساعة 59 صباحا تبدأ من ذو الحجة 1445 الموافق 16 يونيو 2024.

ويوجد في جازان العديد من المساجد المعدة لاستقبال المصلين، منها مساجد النور، والإحسان، وجنة الفردوس، والتقوى، وعثمان بن عفان، ومصعب بن عمير، وخالد بن الوليد. الساعة 6:09 صباحاً وفي الساعة 6:07 صباحاً بالمدينة المنورة.

متى صلاة عيد الأضحى في السعودية 2024 في جميع مناطق وأماكن صلاة عيد الأضحى؟

كم عدد التكبيرات في صلاة العيد؟

تتكون صلاة العيد من ركعتين، يمكنك أداءها في المسجد أو بمفردك في المنزل إذا لم تتمكن من الذهاب إلى المسجد. تبدأ الصلاة بتكبيرة الافتتاح، ثم يكبر الإمام في الركعة الأولى سبع تكبيرات، ثم يقرأ سورة الفاتحة وجميع ما ورد في القرآن، ويركع ويسجد، ثم يقول وهو قائم تكبيرة واحدة، ثم يكبر خمس تكبيرات، يقرأ الفاتحة وسورة أخرى ويركع ويسجد ويسلم.

سنن العيد

ولا يقتصر العيد على لبس الملابس الجديدة وإظهار الفرحة وتناول الطعام اللذيذ فحسب، بل تكتمل فرحة هذا اليوم بأداء بعض السنن التي روتها النبي مثل:

  • التبرج والاستحمام وارتداء الملابس الجديدة.
  • تطبيق العطور للرجال.
  • صلاة عيد الأضحى، أي أدائها قبل شروق الشمس مباشرة ليذبح الأضحية في الصباح.
  • ويكون الأكل أو الإفطار بعد ذبح الأضحية.
  • وأنت تمشي تترك الصلاة وتقطع الطريق، أي ترجع من طريق غير الذي كنت تنوي سلوكه.
  • قم بالتكبير أثناء ذهابك إلى الصلاة.
  • أظهر الفرحة ووزع اللحوم على الأهل والأصدقاء والمحتاجين.