السيسي يهنئ سلطان النيادي بعودته إلى الإمارات (صور وفيديو)

أراد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تهنئة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي بعودته إلى أرض الوطن.

وتزامنت عودة سلطان النيادي مع زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الإمارات العربية المتحدة، حيث التقى به في مطار أبوظبي الدولي.

وعقب استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، لسلطان النيادي، هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رائد الفضاء الإماراتي وطاقمه، على إنجاز أطول مهمة عربية في الفضاء.

والتقط الرئيس المصري صورة تذكارية مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وسلطان النيادي ورائدي الفضاء هزاع المنصوري ونورا المطروشي.

أمضى سلطان النيادي 6 أشهر على متن محطة الفضاء الدولية، نفذ خلالها 200 مهمة بحثية علمية.

وقبل ساعات من عودته إلى الإمارات، نشر رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي مقطع فيديو استذكر فيه بعض التجارب والمواقف التي مر بها خلال مهمته التاريخية على متن المحطة الدولية وعودته إلى الأرض.

وقال النيادي في تغريدة له على موقع “إكس” (تويتر سابقا): “نستودعكم الله.. إلى الإمارات الحبيبة”.

وقال النيادي خلال مقطع الفيديو: “منذ بداية الاستعدادات التي استغرقت 5 سنوات للعيش في الفضاء لأكثر من 180 يوماً، كانت هذه المهمة من أجمل التجارب التي مررت بها في حياتي”، مضيفاً “بعد العودة إلى الفضاء، يا أرض، لقد حان وقت العودة إلى الوطن. سوف أراكم جيدًا في دار زايد.

يُشار إلى أن سلطان النيادي عاد إلى الأرض في 4 سبتمبر الماضي، على متن مركبة SpaceX Crew Dragon Endeavour، برفقة زملائه من طاقم Crew 6.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg

جزيرة إم آند إم

في