السيرة الذاتية للأستاذ خالد بن سلمان وزير الدفاع السعودي الجديد

صدرت العديد من الأوامر الملكية في دولة المملكة العربية السعودية، حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قراراً بإعادة تشكيل مجلس الوزراء، وقد تم تعيين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزيراً للدفاع السعودي، وسوف نستعرض لك عزيزي المتابع كافة التفاصيل المتعلقة في وزير الدفاع خالد بن سلمان.

خالد بن سلمان وزير الدفاع السعودي الجديد

السيرة الذاتية للأستاذ خالد بن سلمان وزير الدفاع السعودي الجديد
السيرة الذاتية للأستاذ خالد بن سلمان وزير الدفاع السعودي الجديد

هو الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من مواليد عام 1988 ميلادي، وقد تم تعينه وزيراً للدفاع بأمر ملكي منذ 27 سبتمبر 2022، وذلك بعد أن شغل منصب نائب وزير الدفاع منذ 2019، ونائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية، وقد شغل منصب سفير المملكة في أمريكا للتفرة ما بين 22 ابريل 2017 حتي 23 فبراير 2019، وقد عمل طياراً في القوات الجوية الملكية.

وقد تدرب بشكل مكثف مع الجيش الأمريكي في كل من أمريكا والسعودية، وقد تلقى التدريب في قاعدة نيليس الجوية في ولاية نيفادا، وقد تم إصابته في ظهره على التوقف عن الطيران فعمل ضابطاً في مكتب وزير الدفاع.

قد يهمك …السيرة الذاتية الأستاذ يوسف البنيان وزير التعليم الجديد في السعودية 1444 هـ

وقد تم تعينه ضابط استخبارات تكتيكي إلى جانب مهنة طيار لطائرة إف 15 اس في السرب الثاني والتسعين التابع للجناج الثالث في قاعدة الملك عبدالعزيز في الظهران.