السيرة الذاتية الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز نائب أمين مجلس الوزراء

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أوامر ملكية اليوم الاحد الموافق 3 يوليو من العام الجاري، ومن أبرز تلك الأوامر تعيين الشيهانة بنت صالح بن عبدالعزيز العزاز، نائب للأمين العام لمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة، حيث تٌعرف الشهيانة بأنها صانعة الصفقات كما وصفتها صحيفة ومجلة “فاينانس مونثلي”، أما مجلة إنترناشونال فايننشال IFLR”” وهبتها عام 2019 جائزة “الشخصية النسائية القانونية”.

الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز

تعتبر الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز من موالد العاصمة السعودية الرياض، وقد درست القانون في جامعة دورهام في المملكة المتحددة، وقد حصلت على شهادة البكالوريوس في الحقوق مع مرتبة الشرف في عام 2008، كما وقد تلقت الشهيانة التدريب العملي على المحامة في كل من الكويت ودبي وجامعة بوكوني في إيطاليا والمعهد الدولي للتطوير الإداري وجامعة نوتردام ومعهد إنسياد للدراسات العليا.

مناصب الشهيانة بنت العزاز

شغلت نائب الأمين العام لمجلس الوزراء السعودي العديد من المناصب قبل أن تصل إلى المنحب الحالي نائب مجلس الوزراء، ومن ضمن المناصب ما يلي :-

  • إستطاعت شغل منصب مساعدة بشركة بيكر آند ميكنزي، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال الفترة الواقعة ما بين العامين 2008 إلى 2012.
  • كما وقد شغلت الشيهانة شغلت منصب مساعدة أولى في شركة فينسون آند ال كينز، وذلك في الفترة الواقعة ما بين العامين 2012 إلى 2016.
  • بالإضافة إلى أنها شغلت منصب مستشارة قانونية في شركة فينسون آند ال كينز، والواقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في العام 2017.
  • شغلت الشيهانة منصب المستشارة القانونية والأمينة العامة لمجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة منذ العام 2018، وتمكنت أيضاً بتميزها وتفوقها في العمل من شغل منصب عضو اللجنة الإدارية التنفيذية للصندوق نفسه.
  • وشغلت الشيهانة في الوقت الحالي نائب الأمين العام لمجلس الوزراء السعودي في الوقت الحالي.