السياحة في المغرب للعائلات أفضل وقت للسفر وأهم المعالم السياحية

السياحة في المغرب للعائلات بما أن المغرب يتمتع بالعديد من المعالم الثقافية المختلفة، فإن الرحلة العائلية هناك تعتبر تجربة رائعة. تتميز السياحة المغربية بأنها تضم ​​مجموعة واسعة من المناطق السياحية المختلفة مثل: ب. السياحة الجبلية، وسياحة الأماكن التاريخية، وغيرها من السياحة الدينية. والسياحة الرياضية .

السياحة في المغرب للعائلات

يتمتع المغرب بأكثر من 1800 ميل من السواحل لأولئك الذين يستمتعون بممارسة الرياضات المائية المختلفة. تجذب رياضة ركوب الأمواج مجموعة كبيرة من السياح إلى شواطئ الداخلة والصويرة وآسفي، كما يمكنك على شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​ممارسة التزلج على الماء أو ركوب الأمواج.

السياحة في المغرب للعائلات
  • يعد منتجع موكادور بالصويرة أحد المنتجعات الممتدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​من طنجة إلى الحسيمة إلى السعيدية.
  • قم بنزهة عبر حديقة ماجوريل، التي تشبه سرابًا في الصحراء، حيث تحتوي على 3000 نوع من النباتات من خمس قارات مختلفة. ويقدم المتحف الأمازيغي الذي يقع وسط الحديقة صورة شاملة عن سكان المغرب الأصليين ويضم 600 قطعة أثرية، بالإضافة إلى محلات بيع المجوهرات والمنسوجات والنعال البربرية الزرقاء. .
  • قم بجولة في قصر البادية الذي بناه السلطان أحمد المنصور من الذهب والفيروز والكريستال في القرن السادس عشر. إلا أن السلطان مولاي إسماعيل أمر بهدمه ونقل موارده إلى مدينة مكناس، ولا يزال قصر البادية يحتفظ ببعض الآثار الموجودة حتى اليوم.
  • يقع مسجد الحسن الثاني، بمئذنته الحجرية والخشبية التي يبلغ ارتفاعها 210 أمتار، وأرضياته الرخامية المزخرفة وأسقفه المذهبة والمزينة بالفسيفساء، على نقطة بارزة فوق البحر. يتسع لـ 105.000 مصلي، وهو أحد أكبر المساجد في أفريقيا.
المغرب

الوقت المناسب للسفر إلى المغرب

  • يتميز المغرب باختلاف المناطق المناخية نتيجة لظاهرة عدم الاستقرار المناخي في شمال الأطلسي.
  • يتميز الشمال بمناخ البحر الأبيض المتوسط، والغرب بمناخ محيطي، والجنوب بمناخ صحراوي.
  • على الرغم من أن الصيف هو أكثر أوقات السنة ازدحامًا في المغرب، إلا أن أفضل وقت للزيارة يعتمد على المكان الذي ستذهب إليه وماذا ستفعل هناك.
  • على سبيل المثال، أفضل الأوقات لزيارة مراكش وفاس هي الربيع والخريف، وبشكل أكثر تحديدًا من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى نوفمبر. وتتمتع طنجة والرباط والصويرة بأجواء صيفية أكثر متعة نظرا لقربها من المحيط الأطلسي وهوائها البارد.