السوبر الأفريقي 2023.. كيف يلعب الأهلي أمام اتحاد الجزائر؟

يستعد الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري لخوض أول مباراة بينهما في الموسم الكروي الجديد 2023-2024، حيث يلتقي الفريقان يوم الجمعة المقبل على لقب كأس السوبر الإفريقي.

ويلتقي الفريقان على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمحافظة الطائف بالمملكة العربية السعودية، في تمام الساعة التاسعة مساء الجمعة بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

كشفت تقارير صحفية مصرية، عن القائمة الأولى للأهلي لمباراة كأس السوبر الأفريقي المقبلة، والتي تضم 23 لاعباً، سيتم تقليصهم إلى 18 فقط وفقاً لقائمة البطولة المعتمدة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

قائمة الأهلي في كأس السوبر الأفريقي 2023

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، ومصطفى مخلوف.
  • الدفاع: كريم الدبيس، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول، محمد هاني، ورامي ربيعة.
  • خط الوسط: مروان عطية، أليو ديانج، إمام عاشور، أحمد نبيل (كوكا)، محمد مجدي (قفشة)، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، أحمد عبد القادر، رضا سليم، ومحمد الضاوي “كريستو”.
  • خط الهجوم: محمود عبد المنعم “كهربا”، بيرسي تاو، صلاح محسن، وأنتوني موديست.

ماذا يعتقد كوهلر؟

لا يميل السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، إلى المغامرة كثيرا، ويفضل الاعتماد على أسماء محددة في المباريات الحاسمة والمصيرية، مثل كأس السوبر الإفريقي الذي لا يقبل القسمة على اثنين.

وسيعتمد كوهلر بشكل كبير على أصحاب الخبرة في تلك اللعبة، وسيلعب كعادته الحارس المخضرم والقائد محمد الشناوي، خلف الرباعي محمد هاني على اليمين وعلي معلول على اليسار، وبينهما خط الدفاع. الثنائي محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم أو رامي ربيعة، في حال عدم تعافي الأول بشكل كامل من الإصابة.

وفي خط الوسط، يميل كوهلر إلى الاعتماد على ثنائي دينج ومروان عطية، ومن المرجح أن يستعين بالوافد الجديد إمام عاشور، بدلا من حمدي فتحي الذي رحل صيف 2023 إلى الوكرة القطري.

وفي المقدمة، يظل حسين الشحات عنصرا ثابتا في تشكيلة كوهلر، ويمكن للأخير أن يستريح بعد رحلة صعبة إلى الجنوب إفريقي بيرسي تاو ويستعين بالمغربي رضا سليم، إلى جانب محمود عبد المنعم كهربا أو الفرنسي أنتوني موديست، إذا تم تأكيد رغبته في ممارسة اللعبة.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام الاتحاد الجزائري

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي
  • خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، علي معلول
  • خط الوسط: أليو ديينج، مروان عطية، إمام عاشور
  • خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو (رضا سليم)، محمود كهربا (أنتوني موديست).

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم