السكران وش يرجعون وما أصل عائلة السكران

إلى ماذا يعود السكير وما أصل عائلة السكير؟ للإجابة على هذه الأسئلة لا بد من التطرق إلى نسب عائلة السكران التي تعتبر من أبرز وأقدم العائلات في المملكة العربية السعودية والجزيرة العربية. ولذلك فهو يساهم في معرفة أهم المعلومات عن عائلة السكران.

الناس في حالة سكر، ماذا يعودون إلى؟

يعود أصل قبيلة السكران إلى بني تميم، وينحدر أصل القبيلة من عشيرة مشرفة المشرف من بني تميم، لأن عائلة السكران معهم الجد الأكبر جاء من منطقة من منطقة مدينة أشقر إلى منطقة السر.

وكانوا قد استقروا في قرية السكران التي سميت باسمهم لأن عائلة السكران كانت عائلة عريقة عرفت بالكرم والشجاعة وحسن الأخلاق على مر السنين.

ما هو اصل عائلة السكران ؟

ومن حيث التعرف على السكارى ومن أين يأتون وما هو أصل عائلة السكران يمكن القول بوجود عائلة السكران التي تعتبر من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية، ويعود أصله إلى قرية السكران التي تقع وسط نجد في منطقة تسمى إقليم السير.

سميت القرية بسكران نسبة إلى سكانها الذين انتقلوا من مدينة الأشقير عام 1242، لأن الجد الأكبر عمل على إنشاء القصر القديم المسمى سكران. لقد فرضوا سيطرتهم على القرية بأكملها وجاء معظم السكان إليها.

نسب عائلة السكران

معرفة السكارى ومن أين يعودون وما هو أصل السكارى ساهم في معرفة أن نسب عائلة السكارى يعود إلى آل المشرف من الرياسة من بني تميم ولهم نسب إلى مشرف بن معضد بن الريس بن زاخر بن محمد بن علوي بن وهيب.

ويعود أصل وهيب إلى بني تميم. هو وهيب بن قاسم بن مسعود من قبيلة بني تميم، وأصلهم معروف في مدينة الأشقير التي كانت معروفة منذ عصر الجاهلية والتي تقع حاليا في وسط المملكة العربية السعودية.

منازل عائلة السكران ومكان إقامتهم

وبعد الحديث عن معرفة السكارى وما يرجعون إليه، وأصل عائلة السكير، يمكن القول أن أفراد عائلة السكير منتشرون في معظم مدن المملكة العربية السعودية، لأن الأغلبية منهم يتركزون في مدينة الرياض. وكما نعلم كانوا يسكنون مدينتي الأشقير والفروعة.

الموقع الحالي لعائلة السكير

كما انتقلوا إلى نجد وعاشوا في قرية السكران، ولأفراد عائلة السكران اهتمام كبير بالمجتمع العربي، وخاصة المجتمع السعودي، لأنهم عائلة بارزة ولها تاريخ طويل، و وبالتالي فهي منتشرة في عدد من الدول العربية، وليس السعودية فقط.

الشاعر المخمور

وبعد البحث عن السكران وما هو أصل عائلة السكران يمكن معرفة أحد شخصيات قبيلة السكران، حيث ينحدر العديد من شخصيات هذه القبيلة البارزين، وكان من بينهم الشاعر محمد عمر السكران التميمي، ويمكن معرفة أهم التفاصيل عنه فيما يلي:

  • ولد محمد عمر السكران عام 1991م، في السادس من ديسمبر، ويعيش أيضًا في مدينة الرياض.
  • شارك في العديد من البرامج الشعرية أهمها برنامج شاعر المليونير عام 2015 حيث تمكن من الحصول على المركز الثالث.
  • شارك في العديد من الفعاليات المتعلقة بأمسية روي الشعرية في أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف.
  • وكان قد شارك في العديد من المهرجانات، أشهرها ملتقى عمان الشعري لهذا العام.
  • كتب العديد من النصوص الشعرية، لكن قصيدة “الحب الأخير في بلادنا” ذاع صيتها على نطاق واسع.

تعتبر قبيلة بني تميم، وهي أصل عائلة السكران، من أقدم القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية. وهي منتشرة اليوم في جميع أنحاء العالم العربي، وخاصة في قطر والكويت والعراق والبحرين. .