السعودي بيطلع يصطادة من الصحراء… أغرب حيوان صحراوي يعيش في درجة حرارة تصل إلى 50 درجة مئوية.. تعرف على أغرب حيوان يقطن في صحراء السعودية؟

ونشير إلى أن المملكة العربية السعودية معروفة ببيئتها الصحراوية القاسية، ولكنها في الوقت نفسه تتمتع بتنوع بيولوجي يعتبر فريداً من نوعه حيث يوجد في المملكة العديد من الحيوانات والكائنات الحية التي يمكنها التكيف مع هذه الظروف الصحراوية القاسية، ومن بين هذه المخلوقات التي استطاعت أن تذهل الكثير من الناس لأنها تجسد القدرة غير العادية على التكيف التي تتمتع بها السحلية، والتي تعد من أهم وأغرب الحيوانات على الإطلاق في المملكة العربية السعودية.

السحلية تحفة طبيعية تتحدى الصحراء

ونشير إلى أنه من المعروف أن السحلية من أهم أنواع الزواحف التي تنتمي إلى عائلة تعرف باسم عائلة السحلية. يتمتع هذا الحيوان بمظهر غريب وفريد ​​من نوعه حيث أنه يجمع بين القوة والصلابة حيث أن جسمه ليس كبيرا ولكنه مغطى بحراشف تعتبر شديدة القوة والقوة. لحمايتها من حرارة الشمس الشديدة، لها أيضًا أطراف قصيرة نوعًا ما تحتوي على مخالب حادة تسمح لها بالتحرك والحفر بسهولة في الرمال، بالإضافة إلى ذلك، تتمتع السحلية بذيل طويل يسمح لها بالدفاع عن نفسها ضدها هجمات العدو وإبعاد الحيوانات المفترسة عنها.

التكيف مع البيئة الصحراوية

ونلاحظ أن سر غرابة الحيوان يكمن في قدرته على تحمل الحرارة الشديدة في الصحراء والتي تصل إلى 500 درجة مئوية. نجد أنه بفضل طبيعة جسمه قادر على الاختباء في وسط الصحراء، ويحفر جحوره في الصحراء، وينظم جلده درجة حرارة الجسم، ولا يتغذى إلا في الليل.