السجل العقاري يعلن عن بدء تسجيل 51 ألف عقار في 8 أحياء شرق الرياض

تحاول المملكة العربية السعودية دائمًا توفير كافة السبل الممكنة لجعل أبنائهم حياة جيدة دون تعب وشقاء مالي. حددت الهيئة العقارية بمدينة الرياض .

بدء تسجيل 51 ألف عقار خلال 8 أسابيع شرق الرياض

أعلن التسجيل العقاري في السعودية عن بدء تسجيل أكثر من 51 ألف قطعة أرض عقارية، وذلك ضمن الحي الخامس عشر الذي خصصته الهيئة العامة للعقارات في مدينة الرياض، والذي يضم 8 أحياء ممثلة في مديرية جرير، حي الربوة، حي النسيم، حي الريان، حي الروابي، حي السلام، حي المنار، وحي شرق النسيم.

يحدها من الشمال طريق خريص، ومن الشرق طريق الأمير متعب بن عبد الله، ومن الجنوب طريق الأمير سعد بن عبد الرحمن الأول، ومن الغرب طريق علي بن أبي طالب.

وحث السجل العقاري الملاك المتواجدين داخل حدود المنطقة الخامسة عشرة على تسجيل عقاراتهم عبر منصة السجل العقاري.rer.saوأضاف: «ستستغرق عملية التسجيل نحو ثلاثة أشهر، ويجب على أصحاب العقارات تسجيل عقاراتهم خلال المدة المحددة، لتجنب الغرامات والعقوبات التي حددها نظام التسجيل العقاري.

واعتباراً من التاريخ المحدد لبدء عملية التسجيل، سيتم إصدار “رقم عقار”، بالإضافة إلى صك تسجيل عقاري خاص لكل عقار يتم تسجيله، لأن صك تسجيل العقار الجديد سيتضمن الموقع الجغرافي الدقيق للعقار العقار، بالإضافة إلى تفاصيل مالكه وجميع أوصافه وحالته.

وكذلك الالتزامات والحقوق التي تترتب عليه، وجميع التصرفات العقارية التي ستظهر عليه، لذا فهو الأهم عند توثيق الملكية والحقوق العقارية الناشئة عنها، بما يساعد على تقويتها وتقويتها. الحفاظ على القطاع العقاري ومقدراته الرئيسية، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

قد يعجبك أيضًا