الساعه كام .. موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في السعودية “المدينة المنورة ومكة والرياض” وغيرها من المحافظات والمدن بالمملكة

الساعه كام .. موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في السعودية “المدينة المنورة ومكة والرياض” وغيرها من المحافظات والمدن بالمملكة

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في السعودية. تركز العديد من مؤشرات البحث في المملكة العربية السعودية حالياً على تحديد موعد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في مختلف محافظات ومناطق السعودية، كما يترقب العالم الإسلامي عيد الأضحى المبارك خلال الأيام المقبلة. والتي تعتبر من أهم… أجمل المناسبات الدينية التي ينتظرها جميع المسلمين في كل مكان بفارغ الصبر للاحتفال وأداء شعائر الدين الإسلامي مثل الحج وصعود جبل عرفات، والآن نقدم لكم مع هذا التقرير موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في السعودية والاستعدادات الرئيسية للمملكة لهذه المناسبة الجليلة.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في السعودية

حددت هيئة البحوث الفلكية في المملكة العربية السعودية موعد أول أيام عيد الأضحى ويوم وقوف عرفات، حيث من المقرر أن يكون يوم السبت 15 يونيو 2024 يوم وقوف عرفات. وأول أيام عيد الأضحى هو الأحد 16 يونيو 2024، كما تم الإعلان رسميًا عن موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في السعودية والذي يختلف من مدينة إلى أخرى حسب مواعيد عيد الأضحى. صلاة الأضحى في مختلف محافظات السعودية هي كما يلي:

  • وقت الصلاة في مكة هو 6:07 صباحا.
  • وقت الصلاة في المدينة المنورة هو 6:07 صباحا.
  • وقت الصلاة في جدة هو 6:11 صباحا.
  • وقت الصلاة في الرياض هو 5:46 صباحا.
  • وقت الصلاة في تبوك هو 6:20 صباحا.
  • وقت الصلاة في حائل هو 5:55 صباحا.
  • وقت الصلاة في جازان هو 5:59 صباحا.

الاستعدادات لعيد الأضحى 2024 في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية اهتماماً باستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تستقبل المملكة العربية السعودية آلاف الحجاج من مختلف دول العالم لأداء مناسك الحج وعلى جبل عرفات ولذلك فإن حكومة المملكة تهتم بإتمام كافة إجراءات استقبال صلاة عيد الأضحى من قبل الحجاج سواء في الحرم أو في مختلف المساجد والساحات في مختلف المدن السعودية.