«الساعات هتتغير تاني بسرعة»… موعد انتهاء التوقيت الصيفي وتطبيق التوقيت الشتوي 2024 ومواعيد العمل الجديدة

لا يزال أمامنا بضعة أيام قبل أن نتمكن من إلغاء التوقيت الصيفي وإعادة العمل بالتوقيت الشتوي. وصدر هذا القرار في الفترة السابقة وأثار ضجة لدى بعض المواطنين، ولكن إزاء ذلك عبرت الجهات المعنية في الدولة عن نفسها وذكرت أنه من مصلحة الدولة الحفاظ على مواردها وتقليل الاستهلاك الكبير للطاقة وبالتالي توفير المال. المهم هو تنفيذ هذا القرار.

لماذا يتم إعادة التوقيت الشتوي؟

أوضحت الجهات المعنية في مصر، أنه تمت الموافقة رسميًا على العودة للعمل بالتوقيت الشتوي نهاية الأشهر القليلة المقبلة، وتحديدًا في 31 أكتوبر 2024. وهذا يعني أن الوقت حتى ذلك التاريخ سيتحرك بمقدار 60 دقيقة. وسبب اتخاذ الدولة لهذا القرار هو محاولة توفير 1% من استهلاك الكهرباء للمستهلكين، وبالتالي توفير 150 مليون دولار على مدار العام دراسة لوزارة الطاقة يمكن توفير ما يعادل 25 مليون دولار.

التوقيت الصيفي في مصر

ومع حلول شهر إبريل 2024، فوجئ المواطنون المصريون بنشر قرار رسمي من مجلس الوزراء، جاء فيه أنه سيتم تغيير التوقيت إلى التوقيت الصيفي ومن ثم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة هذه المرة وكان العائد هو تقليل استهلاك الطاقة مما يعود بالنفع على البلاد خاصة وأن العالم… يشهد تغيرات ومشاكل أثرت على الوضع الاقتصادي.