“الزغاريط مالية البلد”… بعض التطورات بإلغاء نموذج 10 التصالح في مخالفات البناء.. اعرف أي الجديد

كشف مصدر مطلع أن قانون إزالة مخالفات البناء الجديد ينص على إلغاء الاستمارة 10 نهائياً بعد أن كانت بمثابة ترخيص أعمال البناء، مخالفاً القانون القديم رقم 17 لسنة 2019 وتعديلاته. وفي هذا المقال سنتناول شرحاً شاملاً لهذا القانون بالتفصيل.

إلغاء النموذج 10 في قانون المصالحة

قانون المصالحة عبر الإنترنت للجمهورية gomhuriaonline.com

قال النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون تحكيم مخالفات البناء الجديد ينص على إلغاء نموذج تحكيم مخالفات البناء رقم 10، لافتا إلى أن نموذج 10 تحكيم يعتبر بمثابة تفويض للأعمال الإنشائية المخالفة للقانون القديم رقم 17 لسنة 2019 وتعديلاته.

وأوضح الفيومي في تصريحات أن القانون الجديد ألغى استمارة التصالح رقم 10، مشيرا إلى أن جميع المواطنين الذين تقدموا بطلبات التصالح مستوفية الشروط والمستندات سيتم التعامل معهم وفقا للقانون رقم 187 لسنة 2024 وعلى باقي الطلبات القيام بذلك قم بملء مستنداتك لإتمامها بسرعة في المستقبل القريب وتحديد المنصب.

قانون جديد

وأكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن المراكز التكنولوجية على المستوى الحكومي تستقبل طلبات التصالح في مخالفات البناء وفق القانون الجديد، كما تقوم بتقديم المساعدة الفنية للمواطنين لمعرفة الشروط والإجراءات المطلوبة وأضاف أن لجنة الإسكان تعمل على مبدأ الصراحة والشفافية لإيجاد حلول جذرية لكافة المشاكل وخاصة مشاكل إزالة المخالفات، بالإضافة إلى المتابعة والتنسيق الدائم والمستمر مع مختلف الوزارات والهيئات والهيئات في هذا الشأن. فيما يتعلق بالقانون والحكومة.