الرويلي وش يرجع –

الرويلي سيعود؟ ما هو اصل قبيلة الرويلي؟ تعتبر الرويلي من أكبر القبائل العربية في المملكة العربية السعودية والتي تضم عدد كبير من السكان منتشرين في عدة مدن عربية في البلاد كما تتمتع القبيلة بمكانة عالية ومتميزة بين مختلف القبائل العربية معلومات عن الرويلي – القبيلة من خلال توضيح نسب قبيلة الرويلي وأماكن استيطانهم وأبرز شخصياتهم.

الرويلي سيعود

تتميز قبيلة الرويلي بشهرتها الكبيرة في المملكة العربية السعودية، لأنها من القبائل العربية التي تضم عدداً من الشخصيات البارزة في مختلف المجالات في قبيلة البلاد، والتي تعتبر أكبر قبيلة عربية معروفة ولها كانت مشهورة جداً في المملكة العربية السعودية منذ القدم.

نسب قبيلة الرويلي

ومن خلال التعرف على الرويلي وأين يعود يمكن التعرف على أصل نسب القبيلة الذي يعود إلى الجد الأكبر زايد بن جلص بن مسلم بن بكر بن وائل بن قسيس كما عاش في عدة مدن عربية وأوطانها. ينتشر الأعضاء في جميع أنحاء البلاد.

أماكن سكن قبيلة الرويلي

وفي إطار التعرف على قبيلة الرويلي وأصلها العريق يمكننا التعرف على الأماكن التي استقرت فيها القبيلة وانتشرت وبدأ انتشار القبيلة من شمال منطقة نجد حتى وصلت القبيلة إلى حدود الحجاز في المملكة السعودية الجزيرة العربية.

لقب قبيلة الرويلي

قبيلة الرويلي من القبائل العظيمة التي تتميز باستقلالها عن مختلف قبائل العرب الجلاس نسبة إلى جدهم الأكبر زايد بن الجلاس بن مسلم بن بكر بن وائل بن قاسط الذي يرجع تاريخه إلى عدنان بن اسماعيل.

رمز قبيلة الرويلي

أثناء التعرف على قبيلة الرويلي ما هو أصل القبيلة ونسبها وأصلها يمكن التعرف أيضا على رمز القبيلة الذي يعتمد عليه الكثير من الأفراد في تعريف وتمييز القبائل قبيلة الرويلي 501، في إشارة إلى قبيلة عنزة المعروفة، وبعدها أصل قبيلة الرويلي، وهي من أفخاذهم.

فروع قبيلة الرويلي

بعد عرض كافة المعلومات عن قبيلة الرويلي يمكنك التعرف على فروع قبيلة الرويلي والعائلات المختلفة التي تتبعها، حيث تضم القبيلة عدد كبير من الأفراد في مدن ودول عربية مختلفة تضم فروعا مهمة من قبيلة الرويلي وهم:

  • قبيلة الفرجة : هي إحدى عائلات وفروع قبيلة الرويلي والتي تضم عدداً من العائلات المختلفة مثل آل العرجان التي تعتبر أشهر عائلات القبيلة
  • قبيلة دغمان: تتميز هذه العائلة بمكانتها المهمة، بالإضافة إلى وجود عدد من العائلات منها عائلة دغمان.
  • القعقاع: أحد فروع القبيلة التي يعود نسبها إلى بكر بن وائل، ويتميز جميع أفراد القبيلة بحيهم في الخيل.
  • قبيلة الكواكبية: أحد فروع قبيلة الرويلي والتي كانت تعرف بعائلة الحمران والنوازير.

تعتبر قبيلة الرويلي من القبائل العربية التي تنتشر في عدة مدن.

أسئلة مكررة

هل قبيلة الرويلي قبيلة منفصلة؟

أصل القبيلة لا يرجع إلى قبيلة عنزة، ولكن بسبب السمعة المتميزة للقبيلة يعتقد البعض أنها إحدى القبائل المنفصلة.

هل عائلة الشعلان من رولا؟

نعم حيث تعتبر عائلة الشعلان من العائلات العربية التي تعود أصولها إلى قبيلة رولا.