الرهن العقاري في أمريكا على قمة 22 عاما.. زلزال مدمر

يتوقع المحللون أن تتفاقم القدرة على تحمل تكاليف الإسكان بسبب آثار ارتفاع معدلات الرهن العقاري، وفقًا لتقرير نشره موقع Business Insider.

قال الرؤساء المشاركون لأبحاث منتجات الأوراق المالية الأمريكية في مورجان ستانلي في بث صوتي إن الأمر يستغرق الآن حوالي سبعة أسابيع لتسوية قرض واحد في ترتيب الرهن العقاري.

وهذا يعني أن الزيادة في معدلات الرهن العقاري الشهر الماضي، عندما وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ عام 2001، سوف تستغرق وقتا طويلا لتظهر في بيانات الشراء.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إصدار بيانات الإسكان مثل مؤشر أسعار المنازل Case-Shiller مع تأخير لمدة شهرين. والنتيجة هي أن الصفقات التي تم إغلاقها في أكتوبر على أساس أسعار الفائدة على الرهن العقاري في أغسطس قد لا تظهر في بيانات التسوية حتى ديسمبر.

تؤثر معدلات الرهن العقاري على القدرة على تحمل تكاليف السكن، والتي تشمل أسعار المنازل ودخل مشتري المنزل. وعلى الرغم من أن سوق الإسكان لم يكن في متناول الجميع في الآونة الأخيرة، إلا أنه لم يصبح أسوأ هذا العام.

وقال جيم إيجان من مورجان ستانلي: “لا تزال القدرة على تحمل التكاليف تواجه تحديات كبيرة، ووفقا لحساباتنا، ارتفع متوسط ​​مدفوعات المنازل الشهرية بنسبة 18% خلال العام الماضي، وهي المرة الأولى التي يتسارع فيها الانخفاض منذ أكتوبر 2022”.

ولا يزال المعروض من المنازل محدودا

إذا ظل المعروض من المساكن محدودًا، فمن المتوقع أن تبدأ أسعار المساكن في الانتعاش مع توقع البنك أن يرتفع مؤشر أسعار المنازل Case-Shiller بنسبة 0.7٪ على أساس سنوي إلى مستوى قياسي جديد.

وقال خبراء آخرون إن القدرة على تحمل تكاليف المنازل لن تتحسن على الأرجح حتى تعود معدلات الرهن العقاري إلى مستويات منخفضة، وهو ما لن يحدث في أي وقت قريب.

وتتوقع الأسواق أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة مرتفعة خلال بقية العام مع السيطرة على التضخم، مما قد يؤثر على بقاء أسعار الرهن العقاري مرتفعة أيضًا.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg

جزيرة إم آند إم

في