الرمز البريدي لجميع أحياء البدائع 1445

الرمز البريدي لجميع أحياء البدائع 1445، يعد الرمز البريدي أحد العناصر الرئيسية في نظام البريد الحديث، حيث يعمل على تسهيل وتسريع عملية توصيل الرسائل والطرود لجميع أحياء البدائع في العام 1445. يتكون الرمز البريدي لهذه الأحياء من سلسلة من الأرقام والأحرف التي تحدد المكان الدقيق للوجهة. يساهم الرمز البريدي في تحسين جودة الخدمات البريدية وتقليل الأخطاء في التسليم. وبفضل الرمز البريدي، يمكن للأشخاص توجيه الرسائل البريدية والطرود بدقة وسهولة لأحياء البدائع في العام 1445.

الرمز البريدي لجميع أحياء البدائع

الرمز البريدي الأساسي لمحافظة البدائع المرتبطة بمنطقة القصيم بالكامل هو 51951. أما الرمز البريدي لجميع مديريات البدائع فلنتعرف على رمز كل حي ومنطقة في المنطقة الجدول التالي:

اسم الحي رمز بريدي
ام ثعلاء 56336
أصفر 56361
الأندلس 56353
البساتين 56353
تعليم 56339
الروما 56361
شيرمي 56353
صناعي 56361
أبيلا 56338
العثماني 56338
أعلى فائق 56375
المستشفى 56353
نخل 56362
وسط 56338

ما هو الرمز البريدي؟

الرمز البريدي: يمكننا تعريفه على أنه مجموعة من الأرقام والحروف التي تستخدم كجزء من العنوان البريدي، بهدف تحديد عنوان مرسل الرسالة أو الطرد، لأن الحروف والرموز تقع ضمن منطقة جغرافية محددة كل دولة، ويتم استخدام نظام الرمز البريدي في جميع دول العالم تقريبًا. يتكون الرمز البريدي من خمسة أرقام، منها ما يلي:

  • يشير المربع الأول إلى مدينة في بلد معين.
  • يشير الرقمان الثاني والثالث إلى منطقة محددة داخل المدينة المشار إليها في الرقم الأول من الرمز.
  • يشير المربعان الرابع والخامس إلى مناطق أكثر تحديدًا وتفصيلاً، مثل مكتب البريد في إحدى مناطق المدينة. ومن الممكن إضافة 4 مربعات إلى هذه المربعات الخمسة ليكون العنوان أكثر دقة وتفصيلاً.

كيف أعرف الرمز البريدي الخاص بي؟

يتساءل الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية، مواطنين ومقيمين، عن كيفية الحصول على الرمز البريدي الخاص بهم، والإجابة على ذلك تتمثل في الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لخدمة “محدد خرائط العناوين الوطنية”.
  2. انقر على زر البحث المتقدم.
  1. حدد خيار البحث حسب العنوان.
  1. أدخل المنطقة التي يعيش فيها المستخدم.
  2. تحديد اسم المدينة والحي.
  3. انقر فوق زر البحث.
  1. سيعرض الموقع خريطة بالمنازل الموجودة في المنطقة، ويمكن للمستخدم تكبير هذه الخريطة لمعرفة موقع المنزل بشكل أكثر دقة.
  2. حدد المنزل الذي تريد معرفة الرمز البريدي الخاص به.
  3. الضغط على علامة التعجب الموجودة على يمين وأعلى الصفحة.
  4. ستظهر للمستخدم تفاصيل العنوان الكامل للمبنى المحدد، بما في ذلك الرمز البريدي.

محافظة البدائع

البداعي هو أحد أمراء منطقة القصيم المشهورين في المملكة العربية السعودية. وتقدر مساحتها بحوالي 1600 كيلومتر مربع فيما يصل عدد السكان إلى 57164 ألف نسمة.

يعد الرمز البريدي لجميع أحياء البدائع 1445 وكذلك الرموز البريدية لجميع مدن ومناطق المملكة العربية السعودية من أهم البيانات التي يجب على الإنسان حفظها، لأنها كثيراً ما تستخدم و غالبًا ما يتم طلبها في مختلف الإجراءات والمعاملات.

الرمز البريدي لجميع أحياء البدائع 1445، باختتام هذه المقالة، يمكننا أن نستنتج أن الرمز البريدي لجميع أحياء البدائع في العام 1445 يعتبر أمرًا ضروريًا لتسهيل عملية البريد وتوصيل الطرود والمراسلات بسهولة وفعالية. إن الحصول على الرمز البريدي المناسب لكل حي يعني أن البريد سيتم توصيله بسرعة ودقة إلى العنوان المحدد، وبالتالي يتم تجنب أي تأخير في تسليم البريد. بالإضافة إلى ذلك، يسهم الرمز البريدي في تسهيل عملية تتبع الشحنات ومعرفة مكان تواجدها في أي وقت. لذا، فإن الحصول على الرمز البريدي لجميع أحياء البدائع في العام 1445 يعد أمرًا هامًا ومفيدًا للجميع.