الرمز البريدي جدة 2023 والأحياء التابعة لها.. الصندوق البريدي جدة

ما هو الرمز البريدي لمدينة جدة وأحيائها؟ ما هو الرمز البريدي؟ مدينة جدة هي إحدى المدن السعودية المشهورة والتي تتميز بمساحة كبيرة وتحتوي على عدد كبير من القرى المنفصلة، ​​ولذلك نتعرف على الرمز البريدي لمدينة جدة والقرى التابعة لها.

الرمز البريدي جدة وأحياءها

تضم المملكة العربية السعودية عدداً من المدن السعودية المختلفة والمتفرقة، والتي عملت الحكومة السعودية بالتعاون مع هيئة البريد السعودي على تقسيمها إلى رموز بريدية مختلفة. وتعتبر مدينة جدة من أهم هذه المدن السعودية، والتي تضم عدداً كبيراً من الأحياء المنفصلة داخلها، والتي يهتم بها الكثير من الناس. ويمكن للمواطنين السعوديين التعرف عليه، والرمز البريدي جدة هو 21442

الرمز البريدي لجميع أحياء جدة، المملكة العربية السعودية

تتميز مدينة جدة في المملكة العربية السعودية بكونها من أكبر المدن السعودية وأكثرها تميزاً، حيث تضم عدداً كبيراً من الأحياء المنفصلة، ​​وقد عملت الحكومة السعودية على تعيينها، والرمز البريدي لجميع الأسابيع بمدينة جدة على النحو التالي:

اسم الحي رمز بريدي
حي الشاطئ 23411
حي أبحر الجنوبي 23733
منطقة أبحر الشمالية 23811
حي المرجان 23715
اسم الحي 23621
حي الخالدية 23421
حي الحمدانية 23743
حي السلامة 23437
حي الأندلس 23325
حي الزهراء 23425
حي البغدادية الشرقية 22235
حي البغدادية الغربية 22234
حي الرحاب 23344
حي الصحيفة 22237
حي بني مالك 23235

ما هو الرمز البريدي في السعودية؟

بعد أن تعرفنا على الرمز البريدي لمدينة جدة والأحياء المتصلة التي عملت الحكومة السعودية على تخصيصها له، سنتحدث الآن عن خدمة الرمز البريدي والتي تعتبر من أهم الخدمات البريدية والحكومية التي اهتمت بها الحكومة السعودية توفيرها لتسهيل حصول العديد من المواطنين السعوديين على الخدمات المتنوعة.

الرمز البريدي عبارة عن سلسلة من الحروف والأرقام المختلفة التي تخصصها الدولة لكل منطقة على حدة عن غيرها، والتي تعبر عن موقع الفرد، حيث أن كل رمز بريدي آخر هو منطقة أو أحد الأحياء المختلفة في المملكة العربية السعودية الجزيرة العربية.

دلالات الرمز البريدي

بعد التعرف على الرمز البريدي لمدينة جدة والأحياء المجاورة لها، سنتحدث الآن عن التقسيم في المملكة العربية السعودية، حيث عملت الدولة على توفير للمواطنين الذين يستخدمون الرمز البريدي السعودي العديد من الخدمات التيسيرية الخاصة بالموقع والتي يبحث عنها الكثير من المواطنين. التخطيط هو مثل هذا:

  • الرقم الأول يشير إلى المنطقة التي ينتمي إليها الفرد.
  • الرقم الثاني يشير إلى رقم القطاع داخل المنطقة.
  • أما الرمز الثالث فيشير إلى رقم الفرع الذي ينتمي إليه الفرد.
  • الرمز الرابع يشير إلى رقم القسم.
  • يشير الرمز الأخير إلى رقم الصندوق الذي ينتمي إليه الفرد والشركة.

أشهر المعلومات عن مدينة جدة السعودية

بعد أن تعرفنا على مكتب بريد جدة وأحياءها، نتعرف الآن على أهم المعلومات عن مدينة جدة السعودية المشهورة بين مدن السعودية المختلفة. وأبرز المعلومات والميزات هي كما يلي:

  • تعتبر مدينة جدة من أهم مدن المملكة العربية السعودية التي تتمتع بمساحة كبيرة.
  • تضم مدينة جدة السعودية عدداً كبيراً من الأحياء المنفصلة، ​​يضم كل منها العديد من المواطنين الذين استوطنوا فيها.
  • تعتبر مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية من المدن المشهورة والتي تتميز بضم عدد كبير من المراكز الكبيرة.

تضم مدينة جدة عدد كبير من الأحياء المنفصلة التي يعيش فيها عدد كبير من المواطنين والمهتمين بالتعرف على الرمز البريدي لجدة والأحياء المرتبطة به.