«الرعاية الصحية» أخر صناعة مربحة للموظفين في أمريكا

ظهرت صناعة الرعاية الصحية كأخر سوق عمل مربحة في أمريكا في السنوات الأخيرة.

قال تقرير لشبكة “سي إن إن” الأمريكية إن سوق العمل المربحة في أمريكا في السنوات الأخيرة يبدو أنها انتهت منذ فترة طويلة، حيث ارتفع معدل البطالة مؤخرًا إلى أعلى مستوى له منذ أكتوبر/تشرين الأول عام 2021. ولكن لا يزال هناك بعض الزخم الجاد في صناعة واحدة.

هؤلاء يتوفر لهم الكثير من الوظائف المتاحة في جميع أنحاء البلاد ويحققون مكاسب في الأجور أعلى من القطاع الخاص الأوسع. كما يقوم أصحاب العمل في هذه الصناعة بالتوظيف بسرعة وعادة ما يقدمون امتيازات مريحة مثل مكافآت التسجيل الضخمة وتعويض الرسوم الدراسية.

هذه هي صناعة الرعاية الصحية، وحتى الآن في عام 2024، أضافت الرعاية الصحية 59000 وظيفة شهريًا، في المتوسط، حتى يوليو/تموز، وفقًا لبيانات وزارة العمل الصادرة في أوائل أغسطس/آب. وهذا هو الأكثر من أي صناعة، ويشمل وظائف مثل الممرضات ومساعدي الرعاية الصحية المنزلية وفنيي الطوارئ الطبية.

لا يزال الطلب على العاملين في مجال الرعاية الصحية ساخنًا للغاية، وفقًا لبيانات حكومية حديثة حول الوظائف الشاغرة.

في يونيو/حزيران، سجلت صناعة الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية أعلى معدل لفرص العمل المعدلة موسميًا من أي صناعة، بنسبة 7.6%، وهو أعلى بكثير من المعدل الإجمالي في سوق العمل بنسبة 5.5% في ذلك الشهر.

وقالت جوليا بولاك، كبير خبراء الاقتصاد في ZipRecruiter، أن “الرعاية الصحية هي محرك رئيسي للنمو.” وقد ترجم ذلك إلى رواتب أكبر للعاملين في مجال الرعاية الصحية مقارنة بالقطاع الخاص بشكل عام. 

وفي الربع الثاني من العام السابق، شهد الموظفون في صناعة الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية نمو أجورهم بنسبة 4.5%، وهي نسبة أقوى من مكاسب القطاع الخاص بنسبة 4% خلال نفس الفترة، وفقًا لأحدث البيانات من مؤشر تكلفة التوظيف.

وقال ديفيد مافي، كبير مسؤولي التنوع ونائب رئيس الموارد البشرية في UCHealth، وهو نظام صحي غير ربحي في منطقة دنفر الحضرية، لشبكة CNN: “يتقدم سكاننا في السن وما زلنا نتعافى من نواح كثيرة من جائحة كوفيد-19، التي فرضت ضغطًا كبيرًا على الكثير من مواردنا”. “لقد كانت الرعاية الصحية تمر بتحديات التوظيف هذه لفترة طويلة حقًا”.

كما أن خدمات الرعاية الصحية مقاومة في الغالب لارتفاع وانخفاض الدورة الاقتصادية. على سبيل المثال، حتى خلال فترات الركود، سيظل الناس بحاجة إلى جراحات الركبة أو العمليات القيصرية أو العلاج الكيميائي أو أي خدمة طبية ضرورية أخرى.

نمو أعلى للأجور ومزايا قوية

وقال التقرير إن المنافسة على العمال شرسة للغاية في مجال الرعاية الصحية لدرجة أن أصحاب العمل يبذلون قصارى جهدهم للفوز بعمال جدد.

وقال مافي إن شركة يو سي هيلث، التي توظف 33000 شخص، لديها عادة 2700 وظيفة شاغرة في أي وقت. وأضاف أنه كان من الصعب بشكل خاص توظيف أخصائيي العلاج التنفسي والوظائف الماهرة المتعلقة بالتصوير أو الأشعة.

وقال مافي: “لقد كان علينا أن نكون أكثر عدوانية مع الرواتب على مدار العام ونصف العام الماضيين مقارنة بما قبل ذلك”. “نحن ننظر باستمرار إلى مزايانا ونضمن أن الأشياء التي نقدمها لموظفينا مفيدة لهم ولعائلاتهم”.

وفقًا لوصف البرنامج، يتمتع موظفو يو سي هيلث الذين يعملون بمعدل 20 ساعة أو أكثر في الأسبوع “بفرصة التأهل للحصول على 100% من الرسوم الدراسية والكتب والرسوم التي تدفعها يو سي هيلث لدرجات تعليمية محددة”. ويشمل ذلك الدرجات الجامعية والشهادات السريرية، “مما يتيح لأولئك الذين يشغلون أدوارًا على مستوى الدخول النمو إلى مناصب مهنية وأعلى دخلاً”.

أسرع في التوظيف

قال سيباستيان جيرارد، كبير مسؤولي الموارد البشرية والانتماء في شركة نوفانت هيلث، وهي شركة تقدم خدمات الرعاية الصحية وتضم حوالي 40 ألف موظف ومقرها في ولاية كارولينا الشمالية وتعمل في 4 ولايات، لشبكة CNN، إن الشركة كانت في حملة توظيف ضخمة، حيث قدمت مكافآت تسجيل ضخمة لتحلية الصفقة.

وقالت الشركة في بيان لشبكة CNN إن عدد الممرضات اللاتي وظفتهن الشركة زاد بنسبة 46% من عام 2022 إلى عام 2023 وهو “في طريقه لتجاوز أرقام التوظيف لعام 2023 هذا العام”. وقالت الشركة إن الممرضات الجدد في “التخصصات عالية الطلب” يُعرض عليهن مكافآت تسجيل تصل إلى 30 ألف دولار.

وكانت شركة نوفانت هيلث توظف بوتيرة أسرع مؤخرًا: قال جيرارد إن عملية جديدة لتسريع التوظيف أدت إلى تقليل الوقت اللازم لشغل الوظائف بنسبة 91%، حيث يستغرق الآن 10 أيام لتوظيف ممرضة بنجاح.

قال جيرارد: “كل ممرضة أو فني رعاية صحية في البلاد تقريبًا لديه وظيفة، ونحن نقوم بتوظيف أشخاص من جميع أنحاء البلاد”.