الرابط الجديد لنظام فارس الخدمة الذاتية وكيفية تحديث البيانات من خلاله

رابط نظام التعرفة الجديديعتبر نظام فارس التعليمي من الأنظمة الحديثة التي أصبح في الآونة الأخيرة لا غنى عنها في العملية التعليمية لتسهيل التواصل بين المعلمين والإداريين ووزارة التربية والتعليم والجهات ذات العلاقة لطلب أو إلغاء الإجازة، التقاعد المبكر، الذهاب وتحديد الراتب، أو هدف محدد. ومن الجدير بالذكر أن نظام فارس تمكن من تسهيل تقديم هذه الخدمات بشكل كبير وأنه لا يوجد الآن سوى عدد قليل جداً من الخدمات التي تتطلب من المعلم أو المسؤول التواصل مع المكتب المناسب لإتمام الخدمة. الوزارة توضح طريقة التقديم على نظام التعرفة للأشخاص الجدد. تعرف على الخطوات معنا.

التسجيل في نظام التعرفة الجديد للمعلمين

أصبح مطلوبًا الآن من جميع المعلمين والإداريين في المملكة العربية السعودية أن يكون لديهم حساب شخصي في نظام فارس حتى يتمكنوا من الوصول إلى الخدمات التي يحتاجونها وتسهيل إكمالها في أي وقت. خطوات إنشاء الحساب هي كما يلي:

  • انتقل إلى موقع على شبكة الإنترنت فارس البريد الإلكتروني ثم حدد أمر إنشاء الحساب.
  • عند الضغط عليها، سيقوم الموقع بإعادة توجيهك إلى صفحة أخرى بها نموذج حيث سيتعين عليك إدخال معلومات شخصية عن المعلم من أجل إنشاء حساب له بسهولة بعد التحقق من هويته.
  • وفي النهاية يطلب منه الموقع كتابة الكود الصحيح للتأكد من أنه إنسان وليس روبوت. وبمجرد الانتهاء من ذلك، يقوم بالنقر فوق “تسجيل”.
  • تفتح الصفحة الرئيسية للنظام والتي تحتوي على كافة الخدمات التي قد يحتاجها المعلم. وبهذه الطريقة يمكنه إنشاء حساب شخصي في فارس يمكنه استخدامه في كافة الخدمات.

كيفية تحديث البيانات في نظام التعرفة

إذا كانت هناك معلومات يرغب المعلم في تغييرها أو تحديثها، فيجب اتباع الخطوات التالية لإتمام العملية بنجاح:

  • في موقع فارس يتم التسجيل باسم المعلم وكلمة المرور.
  • يجب عليه كتابة رمز التحقق، الذي يتم إدخاله وإكماله للدخول إلى الحساب الشخصي في فارس.
  • بعد فتح الحساب، يقوم بالضغط على الصفحة الرئيسية واختيار أمر تحديث البيانات المطلوبة هناك. يقوم المعلم بتغيير المعلومات الجديدة ومن ثم حفظها حتى يتم إضافة المعلومات الجديدة.