الذيابي وش يرجع؟! غازي الذيابي وش قبيلته وأصله من وين

ويعتبر غازي الذيابي من أهم وأشهر الشخصيات المستقرة التي يعيش منذ سنوات في وطنه المملكة العربية السعودية، نظراً لعودة أصل أجداده وآبائه إلى الوطن السعودي. تميز الذيابي بمهارته في كتابة الشعر النبطي، ودقته في اختيار الكلمات والعبارات، ومن هنا كانت نقطة انطلاقته، من خلال… موقعنا يتعرف على الذيابي من أين أتى ومن أين الجذعية، مع عرض أهم المعلومات والتفاصيل عنه.

ذيلي يعود

يعود أصل الشاعر “غازي الذيابي” إلى قبيلة “العتيبة” التي تعتبر من أعرق القبائل وأقدمها داخل المملكة العربية السعودية هوازن بن منصور بن عكرمة بن خسفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وهو من ولد إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليه السلام.

عدد من أفراد قبيلة العتيبة

ومن الجوانب التي قد لا يعرفها الكثير، سواء أكانت من أفراد قبائل أخرى في المملكة أو خارجها، هو عدد أفراد قبيلة العتيبة، لأن عدد أفرادها يصل إلى 100 ألف شخص، من مختلف أنحاء المملكة. عشائر وعائلات العتيبي.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن أغلب أفراد القبيلة يتمركزون في جنوب محافظة الطائف، أي أكثر من 300 قرية هناك.

من هو غازي الذيابي؟

ومن خلال النقاط التالية نلقي الضوء على شخصية “غازي الذيابي” بشكل أكثر تركيزا وتفصيلا:

  • كما ذكرنا أن “غازي الذيابي” يعتبر من أشهر وأمهر شعراء “الشعر النبطي”، إذ كان يقرؤه عبر موقعه الرسمي بـ”سناب شات” وظل يحظى بإعجاب محبيه. والأتباع.
  • و”غازي الذيابي” ولد داخل حدود المملكة، وكان ذلك في الثمانينات، مما يعني أنه كان في الأربعينيات من عمره.
  • حصل على درجة البكالوريوس في الأحياء العامة من كلية الآداب والعلوم بجامعة الطائف.
  • الذيابي تزوج من السيدة غيداء السهيل.

لذا تعرفنا إلى أي قبيلة ينتمي الشاعر النبطي “غازي الذيابي”، وتحدثنا عن أدق وأهم المعلومات والتفاصيل عنه، بما في ذلك تاريخ ومكان ولادته وزواجه، ومن أي جامعة درس كل هذا يدل على مدى جديته وإصراره على خلق حياة مليئة بالنجاح والطموح.