الدورة الثانية.. تعرف على الموعد الرسمي للامتحانات التكميلية للبكالوريا والثانوية الشرعية سوريا 2024

وبعد صدور نتائج امتحانات البكالوريا للشعبتين العلمية والأدبية وكذلك الدورة الأولى للثانوية الشرعية، كشفت وزارة التربية في سوريا أيضاً عن جدول امتحانات البكالوريا والشريعة للدورة الثانية، إذا وتعتبر هذه الامتحانات بمثابة فرصة ثانية للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ ولم يتمكنوا من النجاح في بعض المواد كما أنها فرصة أخرى للطلاب الذين حصلوا على درجات منخفضة ويريدون تحسين درجاتهم في شهادة البكالوريا الإلكترونية هذا العام تقريبا 57.9%. أدخل الجلسة الثانية بناءً عليها.

متى تبدأ اختبارات الدورة الثانية لطلبة البكالوريا؟

ومن المقرر أن تبدأ اختبارات الدورة الثانية لطلاب المدارس الثانوية العلمية والأدبية وكذلك المدارس الثانوية الشرعية يوم الخميس 25 يوليو 2024، وتستمر الاختبارات حتى يوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024 للطلاب. أما بالنسبة لطلبة الفرع العلمي مع الثانوية الشرعية فستنتهي في 8 أغسطس 2024، وعلى جميع الطلاب الذين سيدخلون الدورة الثانية القيام بكل شيء للدراسة حتى يتمكنوا من ينجحون في دخول المرحلة الجامعية وفي التخصص الذي يريدونه.

جدول امتحانات الدورة الثانية لطلبة المرحلة الثانوية القسم العلمي والأدبي

كما قمت بتوضيح الجدول الذي اعتمدته لامتحانات الدورة الثانية لطلبة القسم العلمي والأدبي.

جدول امتحانات الثانوية العامة العلمي والأدبي الدورة الثانية

جدول امتحانات الدورة الثانية لطلاب المدارس الثانوية الشرعية

الثانوية الشرعية لا تقل أهمية أبدا عن الثانوية العامة، لأن كلاهما لهما نفس الأهمية، ونظرا للإقبال الكبير على جدول امتحانات الدورة الثانية سنشرحه لكم الآن:

جدول الامتحانات الشرعية للمرحلة الثانوية الدورة الثانية