الدعم سكني المقدم من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

شروط بدل السكن بمبلغ مائة وخمسين ألف ريال في المملكة العربية السعودية. ويعتبر هذا الدعم أحد أنواع الدعم المالي الذي يقدمه صندوق التنمية العقارية ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان. يمكن لأي شخص أن يتقدم بطلب للحصول على هذا الدعم المالي، ولكن يجب أن تتوفر فيه الشروط المحددة. تسليمها إلى الشخص أو الأسرة المتقدمين.

شروط الحصول على الدعم السكني من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية

وضعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية عدداً من الشروط التي يمكنك من خلالها التقدم بطلب للحصول على مساعدة مالية للسكن بمبلغ يصل إلى مائة وخمسين ألف ريال سعودي.

  1. يجب أن يكون المتقدم من أفراد العائلة ويجب أن تكون هذه العائلة سعودية الجنسية وأن يكون أطفالهم أيضاً حاصلين على الجنسية السعودية.
  2. يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى لعمر الأبناء الذكور غير المتزوجين داخل الأسرة 25 عامًا.
  3. وللحصول على هذا الدعم، لم يكن من الضروري أن تكون المرأة، إن وجدت، متزوجة.
  4. سيتم رفض أي شخص سبق له الحصول على دعم من أحد برامج الإسكان سواء الحكومية أو الخاصة.
  5. الحد الأدنى لسن رب الأسرة للتقديم هو 25 عامًا.
  6. يجب أن تكون الأسرة ورب الأسرة مقيمين إقامة كاملة في المملكة العربية السعودية، ولا يجوز لهم مغادرتها إلا عند الضرورة القصوى وليس لفترات طويلة من الزمن.
  7. لن تتمكن الأسرة السعودية التي تتقدم بطلب للحصول على هذا الدعم غير القابل للسداد من امتلاك منزل خاص بها لمدة تصل إلى خمس سنوات.
  8. ويمكن للمرأة المعيلة للأطفال والمطلقة أو الأرملة والتي تحمل الجنسية السعودية أن تتقدم بطلب للحصول على هذه النفقة غير القابلة للسداد. أما في حالة الطلاق فيجب أن يكون هذا الطلاق قد وقع قبل عامين على الأقل.
  9. يتم استيفاء شروط الأهلية خلال فترة الحصول على المساعدة المالية من برنامج الإسكان، بدءاً من تاريخ تقديم الطلب وحتى استلام الطلب.
  10. هذه هي الشروط التي وضعتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية من أجل تحسين الوضع المعيشي والسكني لجميع المستحقين للمساعدة.