الخزيم وش يرجعون، أبرز شخصيات أسرة الخزيم

الخزيم وأين سيعودون؟ ما هو أصل عائلة الخزيم ؟ تعتبر عائلة الخزيم من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية، والتي عملت على ضم العديد من الشخصيات البارزة في المجتمع العربي بشكل عام، مما ساهم في معرفة نسب عائلة الخزيم وأصلها وأبرز الشخصيات التي اشتهرت فيها من خلال المقال التالي.

الخزيم وماذا سيعودون؟

ترجع عائلة الخزيم إلى الجد الأكبر ناصر بن خزيم بن سعد بن مسعود بن فهد بن مهنا بن خزيم بن رشيد بن القراوين من عشيرة بني عمرو الصعبة التي تمتد إلى أكبر القبائل الموجودة في المملكة المملكة العربية السعودية.

كما أنها تفتخر بأصول العائلات المحفوظة من الجد الأكبر إلى أبناء شجرة خزيم الذين تتحدث عنهم بقية القبائل بحسن خلقهم.

اصل آل الخزيم من وين

وفيما يتعلق بمذهب الخزيم ومن أين أتوا، يمكن الإشارة إلى أن الخزيم يتواجد في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية، وخاصة في منطقة البكيرية في القصيم، حيث تعود جذور الخزيم إلى تتوسع عائلة خزيم هناك لتصبح واحدة من أكبر العائلات في المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أن فروع عائلة الخزيم تنقسم إلى مناطق عديدة ومختلفة تحمل نفس الاسم ولكنها لا تنتمي إلى بعضها البعض مثل خزيم السبعان وخزيم العجمان وخزيم الخرج. لكن لا توجد علاقة بين أي عائلة وأخرى.

الخازم من كل قبيلة

ولاستكمال معرفة آل خزيم ومن أين ينحدرون يمكن القول أن آل خزيم يعودون إلى سبأ، وهناك أيضا آل خزيم الذين يعودون إلى قبيلة الخضيري، لكن ما أدى إلى تفرع آل خزيم. شجرة عائلة خزيم كانت عبارة عن حركة قبائل البدو وأبنائهم للبحث عن المرعى والطعام.

ولذلك هناك فروع كثيرة تعود إلى عائلة الخزيم، كما أن هناك عائلة الخزيم التي تعود إلى قبيلة عجمان، وهناك من هو حلف انضم إلى قبيلة يام في منطقة همدان.

آل خزيم والخلط بين الأسماء

وبعد الحديث عن معرفة الخزيم يعودون، يمكن القول أن صالح بن علي بن عمر نشر أن هناك خلطا في تاريخ آل خزيم داخل البكيرية، فكلاهما يحمل نفس الاسم، لذلك نجد الذي – التي:

  • خزيم القراوين، ينتمون إلى قبيلة سبيع بن عامر الغلابة، ينحدر من صالح بن ناصر بن خزيم بن سعد بن مسعود بن فهد بن مهنا بن خزيم بن راشد.
  • تنحدر عائلة خزيم من أسلم شمر، ويعود نسبه إلى علي بن عمر بن عايض بن مبارك الخزيم الأسلمي الشمري.

أبرز شخصيات آل الخزيم

وبعد النظر إلى الخزيم وما يعودون إليه، يمكن القول إن الخزيم ساهم في تقديم العديد من شخصياته وشخصياته المعروفة في العديد من المجالات داخل المملكة العربية السعودية، ومن أبرزهم وكانت الأرقام على النحو التالي:

  • مروة الخزيم.
  • عبدالله الخزيم .
  • صالح الخزيم .
  • عبد الرحمن الخزيم.
  • عثمان خزيم.
  • صالح بن ناصر الخزيم.
  • عثمان الخزيم.
  • محمد الخزيم .

مروة الخزيم

وفي ختام الحديث عن الخزيم يمكن القول أن مروة الخزيم هي من أبرز الشخصيات المنتمية إلى آل الخزيم، وهي أول امرأة تتولى رئاسة شركة أرامكو في سنغافورة التوظيف، آسيا. حصلت على هذا المنصب بسبب كفاءتها العالية التي تؤهلها لتولي هذا المنصب. مكانة عالية.

ومن الجدير بالذكر أننا نجد أن عائلة الخزيم تفتخر بالدور الفعال والمميز الذي تلعبه مروة الخزائن في الدولة وهي تتبوأ أرفع المناصب.

هناك فئة كبيرة من الناس تتساءل عن الخزيم وعن ماذا يشيرون. وذلك لأن عائلة الخزيم تتمتع بأهمية واسعة وشهرة كبيرة في الجزيرة العربية بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص.