الحل الأسهل لفقدان الوزن بدون رجيم.. فاكهه مهملة برخص التراب تزرع بكثرة في الأردن توقف ارتفاع السكر وتحمي الكبد والكلى من التلف وتعزز من وظائف الدماغ.

يعتبر الأردن من أشهر الدول المعروفة بزراعة الجوافة، حيث أن مساحة زراعة أشجار الجوافة في أراضي المملكة الأردنية تتجاوز 2296 دونماً، وتزرع الجوافة في عدة مناطق أشهرها، ولكن وهي مدن سحم وبني كنانة في إربد ومادبا وبربيتا في الطفيلة وبعض مناطق الجنوب حيث أن المناخ مناسب لزراعة الجوافة وتحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات وأشهرها فيتامين سي كما يحتوي على الليكوين ومضادات الأكسدة ومكونات أخرى تزيد من قيمتها الغذائية. تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

فوائد أكل الجوافة

  • من المعروف أن الجوافة تخفض مستويات السكر في الدم وهذا بسبب احتوائها على الألياف التي تساعد على خفض نسبة السكر في الدم، ولهذا تعتبر من أفضل الخيارات لمرضى السكر.
  • كما تحافظ الجوافة على صحة العين بسبب الكميات الكبيرة من فيتامين أ التي تحتوي عليها الجوافة، والذي يعتبر العامل الأول في منع تدهور الرؤية وإبطاء ظهور الغيوم على عدسة العين.
  • كما تحمي الجوافة الكبد والكلى، حيث أنه وفقا للدراسات التي أجراها المركز القومي للبحوث في مصر فإن مستخلص أوراق الجوافة يلعب دورا هاما في الوقاية من مضاعفات مرض السكري والقضاء على الأمراض التي تؤدي إلى تدمير خلايا الكبد والكلى.
  • تحتوي الجوافة على كمية كبيرة من الألياف التي لها دور مهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتسهيل حركة المعدة.