الحصول على قرض الإسكان 1442 هـ عبر موقع سكني في السعودية

أعلن ماجد الحقيل وزير الإسكان السعودي عن كيفية الحصول على قرض الاسكان وأوضح أن القروض المدعومة لا تقل عن 550 ألف قرض وذلك يكون خلال خمس سنوات، وقال الحقيل أن قروض الإسكان تمثل حوالي 94% من القروض الشهرية التي تعلن عنها مؤسسة النقد السعودي “ساما “.

الحصول على قرض الاسكان

قرض الاسكان هو عبارة عن عقود مدعومة من وزارة الإسكان، وقد تحدث الحقيل مشيراً إلى أن خلال الشهرين الماضيين تم تسجيل 36 ألف عقد بمعدل 18 ألف عقد شهري، وأعلن في لقاء نظمته غرفة الشرقية مع مستثمرين ومطورين القطاع السكنى أنه أثناء العام الجاري سوف يتحقق أغلب أهداف الوزارة وأنه يعمل في الوقت الحالي على المرحلة من 2020 حتى 2025.

وأشار إلى رؤيته في برنامج الإسكان التي تهدف إلى حصول المواطن على القرض بشكل سريع، وبالفعل تم خدمة 15 ألف مواطن منذ بداية هذا العام.

الهدف من الحصول على قرض الاسكان

قال الحقيل أن قيمة الوحدات السكنية قد بلغت 245 مليار ريال ونسبة التعثر قد تكون أقل من 0.5% وهذا يدل على أن البرنامج التمويلي أصبح أكثر نضجاً.

وأكد الحقيل على أن برنامج “إيجار” سجل مليون عقد مما يساعد هذا في تنظيم سوق الإيجار، وهناك تطبيق سجل فيه حوالي 1.5 مليون مواطن، ويعرض فيه الوحدات السكنية لتسويقها وتعريف المواطن عليها وربطه مع البنوك بهدف الحصول على القرض عن طريق موقع “سكنى“.