الحسابات الفلكية.. تحدد اول ايام شهر رمضان المبارك 2025

تتزايد الأبحاث والأسئلة في جميع أنحاء العالم حول موعد شهر رمضان 2025 ومتى ستبدأ رؤية هلال رمضان لما يحمله من خير وبركة لأن أبواب الجنة ستفتح وتضاعف الحسنات شهر رمضان هو أعظم شهر في العالم، فهو شهر الرحمة والمغفرة الذي يستجاب فيه الدعاء، وهو الشهر الذي أنزل فيه القرآن الكريم، وفيه ليلة خير من ألف شهر، ومن خلالها وفي مقالتنا سنوضح كافة التفاصيل المتعلقة بالقضية.

موعد بداية رؤية هلال رمضان

ويبدأ في نهاية شهر شعبان في اليوم التاسع والعشرين إذا تم التنقيب لرؤية النصف من رمضان، فهو بداية شهر رمضان أن تاريخ رمضان هو 2025 اكتمال شهر شعبان، الموافق الاثنين 11 مارس.

تاريخ رمضان هذا العام

لم يتم تحديد موعد محدد ورسمي لأول يوم من شهر رمضان المبارك إلا بعد تحري شهري رجب وشعبان وتحري الهلال، ولكن حسب الحسابات الفلكية الأولية والتقويم الميلادي فهو من المتوقع أن يحل شهر رمضان 2025 في اليوم الأول من شهر مارس المقبل 2025، وبعد الانتهاء من مسح نصف رمضان: سيتم تحديد الموعد الدقيق لأول يوم رمضان.

حكم تهنئة الناس بمناسبة شهر رمضان المبارك

التهنئة بمناسبة القدوم من الأمور التي يشرعها الشرع ومن أهم هذه البركات قدوم شهر رمضان المبارك لما يحمله من فرح وبركة وطمأنينة، وهو من السنة صلى الله عليه وسلم والسلام عليكم جواب المحترف والتهنئة مثلها أو أفضل. ولذلك فإن التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك تعتبر مستحبة شرعا.