الحبابي وش يرجع؟ ومن هم الحبابي القحطاني؟

حبيبتي ما يرجع؟ من هم الحبابي القحطاني؟ ترجع هذه الأسئلة إلى أهمية هذه القبيلة التي تتمتع بتاريخ حافل حافل بالإنجازات، لأنها اشتهرت بالكرم والكرم والشهامة، وكان لها انتشار واسع في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية، مما يساهم في معرفة أصل القبيلة. عائلة الحبابي .

حبيبتي ما يرجع؟

وترجع قبيلة آل الحبابي إلى سنحان وهي من أصل قحطان قديم، وذلك لأن قبيلة سنحان اشتهرت خلال الفتوحات الإسلامية التي حدثت أثناء التوسع الإسلامي والتوسع العربي في العصر الأموي.

ولذلك فإن عائلة الحبابي تمتد جذورها السنحانية القحطانية إلى أبعاد زمنية طويلة تعادل ألف وخمسمائة سنة، وربما أبعد من ذلك في التاريخ، وهذا ما ظهر الخلاف حوله بين المؤرخين.

من هم الحبابي القحطاني؟

وبعد معرفة عودة الحبابي يمكن القول أن قبيلة قحطان هي الجزء الأكبر من قبيلة الحبابي، لأن أفرادها جاءوا من شمال المملكة العربية السعودية، ودراع جزء آخر منهم التي تنحدر إلى الجنوب الشرقي من شبه الجزيرة العربية، وخاصة في منطقة تثليث، وكان من أهم صفاتهم الشجاعة، والبلاغة، والتمسك بالقيم العربية الأصيلة.

عائلة القحطاني في المملكة العربية السعودية معروفة بإيمانها وتمسكها بهويتها الأصلية. كما يجب أن نعلم أن قبيلة الحبابي القحطاني تسيطر بشكل كبير على المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة.

فروع قبيلة قحطان

وبعد اكتشاف عودة الحبابي يمكن القول أن قبيلة قحطان تعمل على ضم العديد من القبائل المعروفة بالنقاط التالية:

  • سنحان.
  • السري .
  • الكائنات البشرية.
  • شريف.
  • بني حجر.
  • عبيد.
  • رفيدة.
  • العمر.
  • الشحرور.
  • عشاق.

الحبابي العتيبي

وبعد استكمال معرفة العودة الحبابي يمكن القول أن فروع عائلة الحبابي تعود إلى قبيلة العتيبة، حيث يطلق عليهم الحبابي العتيبي، لتمييزهم عن كل من الحبابي العتيبي. -القحطاني والحبابي التميمي.

وهم جميعاً عائلات تنحدر من قبائل مشهورة تحمل إسمها ولها تاريخ طويل داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

قبيلة الحباب في اليمن

وبعد التطرق إلى معرفة أصل الحبابي يمكن القول أن قبيلة الحبابي في اليمن ترجع إلى قبيلة التميمي، وليس قبيلة قحطان، فهم من عشائر مختلفة.

ومن الجدير بالذكر أن أفراد الحبابي عاشوا في اليمن في المناطق الريفية والصحراوية، وعملوا على تحقيق العديد من الإنجازات العظيمة، ووصل عددهم في اليمن إلى ما يقرب من نصف مليون نسمة.

الحبابي في الإمارات

ولاستكمال معرفة الحبابي يمكن القول أن قبيلة الحبابي أصلها أيضا في دولة الإمارات العربية المتحدة، لأنهم قدموا من المملكة العربية السعودية واستقروا في إمارة دبي والإمارات الأخرى، و فالحبابي في الإمارات لا يحتفظون بأصلهم وهويتهم.

قبيلة الحبابي في سوريا

وبعد البحث عن الحبابي يمكن القول أن هناك عدداً من أفراد قبيلة الحبابي في سوريا إلا أن توزيعهم ليس مثل توزيعهم في اليمن وخاصة في دمشق حيث وصل عددهم إلى أكثر من 3000 شخص.

كما يشغل أبناؤه العديد من المناصب الرفيعة في دمشق، إذ يعود أصل عائلة الحبابي في دمشق إلى المملكة العربية السعودية، وتعتبر عائلة الحبابي من أكبر العائلات في سوريا.

ويجب أن نعلم أن قبيلة قحطان تبدأ من سفوح جبال عسير من الشرق إلى حدود بيوت قبيلة الدواسر، وأن أرض قحطان قديماً كانت أعظم من ذلك، لأنها وصلت إلى نجد .