الحالات التي يجوز فيها مشاهدة الأفلام الإباحية

ما هي الحالات التي يجوز فيها مشاهدة الأفلام الإباحية؟ وهل يجوز حقاً للمسلم أن يشاهد الأفلام الإباحية بدون إثم إذا لزم الأمر؟ جميع المسلمين يخافون من ارتكاب خطأ يقودهم إلى طريق الجحيم في النهاية، وسبب الوقوف على حافة هذا الطريق هو النفس التي تأمر الإنسان بالأذى وأحيانا تبرر له الذنوب، ولكن من خلال وفي المقال التالي سنعرض حكم مشاهدة الأفلام الإباحية للنساء والرجال، متزوجين أو أعزب.

الحالات التي يجوز فيها مشاهدة الأفلام الإباحية

الحلال والحرام أمور بينة للإنسان، ولا خلاف في ذلك، ولا مبرر للحرام بحسب الظروف التي يكون فيها الإنسان. وهذه بداية إنكار وجود حالات يُسمح فيها بمشاهدة الأفلام الإباحية.

يظن البعض أن مشاهدة الأفلام الإباحية مسموحة في بعض الأحيان، ويمكن للمرء أن يسأل نفسه: متى يجوز مشاهدة الأفلام الإباحية، وهل مشاهدة الأفلام الإباحية حرام لقمع الرغبة؟ ولكن هذا غير صحيح، فهو من الأفعال الخاطئة التي تقود الإنسان إلى طريق العدوان والذنوب، فلا يجوز في جميع الأحوال مهما كانت مبرراتها.

قرر مشاهدة الأفلام الإباحية للمتزوجين

وهنا نناقش بمزيد من التفصيل إجابة سؤال متى يُسمح بمشاهدة الأفلام الإباحية، حيث يسلك بعض الأزواج طريق مشاهدة الأفلام الإباحية عدة مرات. وذلك بغرض المتعة والتقدم في العلاقة، ويعتقدون أن الزواج منهم من الحالات التي يجوز فيها مشاهدة الأفلام الإباحية.

إلا أن المحامين أوضحوا أن القول بأن مشاهدة الأفلام الإباحية للأزواج أمر خاطئ وخاطئ. مشاهدة هذه الأفلام بهدف تسلية الرجل، ومن المؤكد أن الشريعة الإسلامية والطبيعة التي يتربى عليها الإنسان ترفض هذا الوضع.

قرر مشاهدة الأفلام الإباحية ثم اطلب المغفرة

يظن بعض الناس أنهم يشاهدون الأفلام الإباحية عندما يشاهدونها ثم يبدأون في الاستغفار عنها، ولكن ما فائدة الاستغفار وقصد تكرار الذنب مرة أخرى؟

وأما حكم مشاهدة الأفلام الإباحية ثم الاستغفار، فقد بين العلماء أنه يجوز الاستغفار لمن ندم على ما فعله، وتاب إلى الله بالتوبة النصوح من هذا الذنب، وعاد إليه، وتعلم من خطئه. ارتكب الخطأ، ولا يبيح له أن يرتكبه مرة أخرى، ولكن ليس لمن ارتكب الذنب عمداً أن يعتمد على الاستغفار.

إن الأعمال بالنيات، فمن قصد خيراً وجده، ومن قصد شراً وجده. فإذا نوى المسلم الاستغفار والرجوع إلى الذنب، فهذا حسابه عند الله، ولكن لا بد من معرفة أن السؤال. لأن الاستغفار مقبول لمن تاب وأصلح نفسه، فمن شاهد الأفلام الإباحية يجب عليه التوبة الكاملة من هذا الفعل والامتناع عنه بفعل الخير.

هل يجوز للزوجين مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض التعلم؟

وقد يكون هدف الزوجين من مشاهدة الأفلام الإباحية هو التعلم.

ولكن ما يثير الدهشة والذي لا يعرفه الكثيرون هو أن هذه أيضاً ليست من الحالات التي يتم فيها مشاهدة الأفلام الإباحية، ولا يجوز للزوجة متابعة زوجها أثناء مشاهدة هذه الأفلام.

والأفضل في هذه الحالة للرجل أن يتبع الأساليب المسموحة له، مثل قراءة الكتب التي تتناول هذه المشكلات، وفهم الأبحاث التي أجريت حول هذا الأمر في إطار الضوابط الشرعية المسموحة له. ليأخذ الحرام ليتعلم ما أحل الله له. والقول بأن مشاهدة الأفلام الإباحية للضرورة أمر بديهي.

قرار بشأن مشاهدة الأفلام الإباحية من موقع إسلام ويب

وعند الرد على ما إذا كان هناك ما يظنه البعض في الحالات التي يتم فيها مشاهدة الأفلام الإباحية، سنوضح البيان الخاص بمشاهدتها للضرورة.

وهي من المحرمات التي لا خلاف فيها مطلقا، ​​ولا شك في أنها محرمة ولا يمكن الخلاف فيها، وهي باب من أبواب الذنوب والمعاصي التي تفتح عند الإنسان. فإنه سيسلك طريقاً يضر الدنيا والآخرة.

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية على المرأة العازبة

ولتوضيح القول حول مشاهدة الأفلام الإباحية نصل إلى نقطة مهمة. ولا يجوز أيضاً الرد على سؤال هل مشاهدة الأفلام الإباحية حلال أم حرام بالنسبة للمرأة الواحدة. لها وينتج عن مشاهدة هذه الأفلام وهي:

  • ابدأ بالاستمناء.
  • فقدان الثقة بالنفس.
  • يؤثر على جمالها وأنوثتها.
  • الشعور بالسلبية وحتى بالاشمئزاز.
  • عدم الرضا الجنسي عن الرجل.
  • كثرة الخلاف والصراع مع الزوج بعد الزواج بسبب عدم رضاه عنه.

وعند عرض الحالات التي يجوز فيها مشاهدة الأفلام الإباحية يتبين أن هذا رأي خاطئ من كثير من الناس، ولا يوجد مثله، والأفضل للإنسان أن يبتعد عن كل ما حرم الله ابتغاء مرضاته.