الحاتمي وش يرجع؟ وما هي أهم فروع الحاتمي؟

الحاتمي ماذا يعود؟ ما هي الفروع الرئيسية للحاتمي؟ تعتبر من أشهر العائلات في البلاد العربية، وانتشار شخصياتها البارزة له دور في جذب الأنظار إليها وتعريف الجميع إلى أي العائلات والقبائل تنتمي، لذلك من خلال إظهار الحاتمي الذي ينتمي إليه القبيلة، مع توضيح بعض المعلومات والتفاصيل المهمة عن أصله ونسبه.

الحاتمي سيعود

عائلة الحاتمي من العائلات المشهورة جداً والتي تتمتع بصفات جميلة لفتت انتباههم، من حيث الأخلاق العالية والمكانة الرفيعة. توجد في المملكة العربية السعودية وفي عمان وقد وصل عدد كبير من أهلها إلى مكانة مرموقة، وهي من القبائل التي تعود أصولها إلى شبه الجزيرة العربية.

الحاتمي من كل قبيلة

وفي شرح ماهية الحاتمي نبين القبيلة التي تنتمي إليها عائلة الحاتمي، حيث ترجع إلى قبيلة العدنانية، ويعود نسبها إلى كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن فهد بن مالك بن الحاتمي. النضر بن نزار بن معد بن عدنان الذي جعلها من القبائل الطاهرة ذات الصفات نفسها.

الفروع الرئيسية لقبيلة الحاتمي

هناك العديد من الفروع التابعة لقبيلة الحاتمي والتي انتشرت في أماكن كثيرة بعد انتقالها من الجزيرة العربية، وتشتهر بالعائلات التي احتضنت قومها ويتساقط منها عدد كبير من الفروع وهي:

  • قبيلة الديارنا، وينتمي إليها قبائل سليمان المحاميد، والعمري، والنمسيات، والكواملة.
  • قبيلة الريحين والتي ينتمي إليها آل رشود والصباح والدياب.
  • – قبيلة الدرابقة والتي تنتمي إليها قبائل الفطينات والقطامية والكبابة.
  • القبيلة الفقيرة التي تنتمي إليها عائلتا عايد وكنعان.

مميزات عائلة حاتمي

ويشتهر أهل هذه القبيلة بالكثير من الصفات الحميدة التي ينبغي ذكرها بشرح الحاتمي وما يأتي إليه، لأنهم يتميزون بالسلوك الطيب والأخلاق التي تميزهم عن غيرهم من الناس، كما يتميزون بالكرامة، الشجاعة والشجاعة، هذه هي الصفات التي ساعدتهم على رفع اسم القبيلة عالياً وأصبحت من أشهر وأفضل القبائل.

وبالإجابة على السؤال الخاص بالحاتمي سنعرض نسب عائلة الحاتمي، وأبرز الصفات الشخصية التي يتميز بها أهلها، والسبب وراء البحث عن أصلها، مقابل الكثير من القبائل الأخرى.