الجوازات توضح: هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة أثناء التواجد خارج المملكة؟

الجوازات توضح: هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة أثناء التواجد خارج المملكة؟
هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة أثناء التواجد خارج المملكة؟.. «الجوازات» توضح

أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية بخصوص تمديد تأشيرات الخروج والعودة خارج المملكة وما هي مدة صلاحية تأشيرات الخروج والعودة؟ هذا من أكثر الأسئلة التي يتكرر طرحها من قبل المقيمين في المملكة العربية السعودية ونتعرف على كافة التفاصيل.

تمديد تأشيرات الخروج والعودة خارج المملكة

إحدى الاستفسارات على حساب الجوازات السعودية جاءت من أحد المتابعين يسأل: إذا كانت تأشيرة الخروج والعودة “متعددة”، هل يمكنني تمديد التأشيرة خارج المملكة العربية السعودية؟ وأوضح مكتب الجوازات عبر حسابه الرسمي على منصة “X” أنه في حال كان المستفيد لا يزال مسجلاً في السجل، فيمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة للأشخاص خارج المملكة إلكترونياً، لكنه سيدفع رسوم التأشيرة أكثر من اللازم. يتوجب عليه دفع “خدمة سداد” عبر “منصة أبشر” أو “منصة مقيم” لصاحب العمل.

تمديد تأشيرات الخروج والعودة

وسبق أن حددت وزارة الجوازات السعودية طريقة التمديد الإلكتروني لتأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة. يقدم مكتب الجوازات للمواطنين خدمة دفع الرسوم إلكترونيا من خلال منصة أبشر أو من خلال منصة مقيم. متابعون على تمديد تأشيرة الخروج والعودة الجوازات المؤكدة: إذا كان المستفيد لا يزال مسجلا في سجل المواطنين الخروج والعودة يجوز تجديد التأشيرة للأشخاص خارج المملكة إلكترونياً بعد دفع الرسوم.

هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة خارج المملكة؟ يوضح “الجوازات”.

مدة تأشيرات الخروج والعودة

كما أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية أن المدة المحددة لتأشيرة الخروج والعودة هي (60 – 90 – 120) يوماً، ومدة صلاحية السفر 3 أشهر من تاريخ الإصدار، ومدة صلاحية التأشيرة هي يتم حسابها من تاريخ السفر، وإذا كانت المدة المحددة بالأيام أو قبل العودة يتم حسابها من تاريخ الإصدار.