الجوازات السعودية تعلن تمديد صلاحية الإقامة للوافدين بالخارج وتأشيرة الزيارة والخروج

بأوامر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه، فقط قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالعمل على تمديد صلاحية الإقامة للوافدين والموجودين في خارج المملكة، بالإضافة إلى العمل على تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة بالإضافة إلى تأشيرة الخروج والعودة، وكل ذلك دون رسوم أو مقابل مالي حتي تاريخ 21/12/1442 هـ، ويأتي هذا التمديد في إطار جهود الدولة في التعامل مع كافة الأثار الناتجة عن الجائحة العالمية، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية التى تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتساهم في تحفيف الآثار الإقتصادية والمالية.

تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرة الخروج والعودة

أكدت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية على أن تمديد الجوازات سوف يتم بشكل آلي بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، وذلك من خلال التالي :-

  1. أولًا: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج السعودية في الدول التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 21 / 12 / 1442هـ.
  2. ثانيًا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 21 / 12 / 1442هـ الموافق 31 / 7 / 2021م.
  3. ثالثًا: يقتصر التمديد على الدول الـ العشرين التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، والمعلنة بتاريخ 20 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 2 فبراير 2021م.