الثلوج تغطي السعودية استقبالًا للعيد! الأرصاد تحذر أهالي هذه المناطق من طقس الأسبوع

الثلوج تغطي السعودية ترقبا للعيد هذا العام، مما دفع الأرصاد الجوية في المملكة إلى تحذير الأهالي وسكان بعض المناطق من طقس الأسبوع الحالي وهو عيد الفطر هناك تقلبات جوية تحدث مؤخرا مع انتهاء فصل الشتاء وبداية فصل الربيع في عدد من مدن ومحافظات السعودية ومن خلال موقعنا سنشرح حالة طقس الرياض خلال الأسبوع المقبل في السعودية.

الثلوج تغطي السعودية تحسبا لعيد الفطر

شهدت المملكة العربية السعودية العديد من التغيرات المناخية في الأيام الأخيرة مثل تساقط حبات البرد والأمطار الغزيرة على مدينة الرياض، ومن المتوقع أن تستمر حتى أيام عيد الفطر في معظم المدن السعودية، وتحذر الأرصاد الجوية الأهالي من مدن (أبها – عسير – الأحساء).

وهناك انخفاض ملحوظ تؤكده هيئة الأرصاد الجوية، وتنبه إلى ضرورة الحذر من الجفاف أو التواجد على الطرق السريعة أثناء هطول الأمطار، وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين والمرور، خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك. فطر.

طقس الرياض الأسبوع المقبل في السعودية

أشار المركز الوطني للأرصاد الجوية بالسعودية إلى حالة الطقس التي ستسود مدينة الرياض بمشيئة الله خلال الأسبوع الحالي والقادم المتزامن مع العيد، وهي كالتالي:

  • وفي يوم الثلاثاء 9 أبريل بلغت درجة الحرارة المسجلة في الرياض 30 درجة مئوية، ويتوقع هطول الأمطار.
  • الأربعاء 10 أبريل ستكون درجة الحرارة 30 درجة مئوية مع عواصف رعدية معتدلة.
  • أما الخميس 11 أبريل فستكون درجة الحرارة 31 درجة مئوية، ومن المتوقع أن يكون الطقس غائما جزئيا.
  • وفي يوم الجمعة 12 أبريل تصل درجة الحرارة إلى 31 درجة مئوية، ويكون الطقس معتدلاً وجاهزاً للأمطار.
  • أما يوم السبت 13 أبريل فستبلغ درجة الحرارة 31 درجة مئوية ويتوقع هطول الأمطار.

يبدو أن هيئة الأرصاد الجوية في السعودية تحذر من هطول أمطار غزيرة على العاصمة السعودية الرياض ومناطق أخرى خلال أيام عيد الفطر الذي يبدأ غدا الأربعاء، نتيجة التغيرات الجوية الشديدة.