التسجيل للحصول على لقاح كورونا للمواطنين في السعودية

منذ أن أنتشر كورونا في هذة السنة و يبحث الجميع عن لقاح أو علاج له، حتى أن وجودوا لقاح لفيروس كورونا المستجد، و كثر السؤال عن كيفية التسجيل للحصول على هذا القاح من المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية.

كيفية التسجيل للحصول على لقاح كورونا للمواطن والمقيم

  1. قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بالأعلان عن بداية التسجيل للحصول على لقاح كورونا للمقيمين والمواطنين السعوديين من يوم الثلاثاء وهذا يكون من خلال تطبيق صحتي عن طريق الرابط الخاص بهذا التطبيق.
  2. قام أن وزارة الصحة أكدت على فاعلية و نتيجة اللقاح نظراً إلى أنه تم أجتيازه بمراحل اختبار لقاح كورونا بفاعلية ووجدوا أنه يستجيب استجابة مناعية شديدة و أجسام مضادة، مؤكدة ومجانية العثور على اللقاح لكل المقيميين والمواطنيين بالمملكة، و يكون هذا عن طريق تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة فالسعودية.

ما هي مراحل لقاح كورونا للمواطنين

  • المرحلة الأولى: تستهدف هذة المرحلة المواطنين والمقيمين و كل من هم فوق سن ال65 ، و المواطنين اللذين يعملون في مهن تعرضهم للعدوى، وللمواطنين الذب لديهم سمنة مفرطة، و للمواطنين ذات مناعة قليلة و من عندهم مرضين أو أكثر من الأمراض المزمنة.
  • المرحلة الثانية: و هما المواطنين اللذين تتجاوز أعمارهم فوق ال 50، و من عندهم أمراض مزمنة مثل السكر والكلى والربو و القلب والسرطان.
  • المرحلة الثالثة: لجميع المواطنيين السعوديين والمقيمين بها والراغبين في أخذ القاح.