التسجيل في كلية الحرم المكي 2024 ما هي فترة التقديم وأقسام العام الجديد بالكلية

التسجيل في كلية الحرم المكي 2024 ما هي فترة التقديم وأقسام العام الجديد بالكلية
كلية الحرم المكي 2024
شروط التسجيل والقبول في كلية الحرم المكي
رابط التسجيل كلية الحرم المكي

أعلنت الكلية مؤخراً عن الالتحاق بكلية الحرم المكي 2024 في الصحف السعودية بفتح باب التسجيل في الأقسام التي تديرها كلية الحرم المكي للراغبين في الدراسة، وذلك للمستجدين كما أعلنت الكلية عن الفترة التي سيفتح فيها التسجيل مع التواريخ وبعض الشروط الإلزامية. وهي متاحة لمن يرغب في الالتحاق بكلية الحرم المكي للعام الدراسي الجديد وللحصول على تفاصيل حول فترة التقديم وأقسام الكليات التي يمكن التسجيل فيها راجع سطور المقال القادم “”. موقع إلكتروني “.

تسجيل كلية الحرم المكي 2024

تم الإعلان مؤخراً عن فتح باب التسجيل في كلية الحرم المكي للطلاب والطالبات، وكما جرت العادة فقد تقرر أن تكون فترات الدراسة في كلية الحرم المكي مفتوحة للذكور والطالبات طالبات مسجد مكة ستغطي فترتين منها الصباحية والمسائية، بالإضافة إلى تفاصيل عن رابط التسجيل في المسجد الحرام بالكلية فيما يتعلق بالأقسام الشرعية المسائية والصباحية التي ستخصص لطالبات قسم الشريعة بالكلية مخصص للطالبات، وموعد التقديم لكلية الحرم المكي موضح بمزيد من التفصيل في الفقرة التالية من مقال “موقع ”.

وتنتهي فترة التسجيل في كلية الحرم المكي عام 2024

تقرر أن يتم التسجيل للعام الدراسي الجديد في الأقسام المتاحة عبر رابط التسجيل الرسمي لكلية المسجد الحرام بمكة خلال فترة التسجيل المحددة أي من يوم 13 ذو القعدة. -الحجة للعام الحالي يستمر التقديم لكلية الحرم المكي حتى 25 من الشهر نفسه. كما ذكرت الكلية أن الامتحانات التحريرية ستعقد يوم الأحد 7 صفر، كما تقرر أن تكون الامتحانات للعام الحالي يوم 10 صفر. كما أوصت كلية الحرم المكي الطلاب والطالبات بالالتزام بهذه المواعيد المحددة والتسجيل خلال هذه الفترة.

كلية المسجد الحرام 2024

ما هي أقسام التسجيل الموجودة بكلية الحرم المكي 2024؟

وتفاصيل الأقسام التي يمكن التسجيل فيها عبر الحساب الرسمي لكلية الحرم المكي هي كما يلي:-

  1. التسجيل في السنة وقسم علومها موجه للطلاب.
  2. تسجيل الطلبة في القسم الشرعي .
  3. مسموح كلية المسجد الحرام بمكة المكرمة 2024 التسجيل في قسم الإيمان للطلبة.
  4. يمكن التسجيل للطلاب في قسم اللغة العربية.
  5. هذه هي الأقسام المشار إليها في التقرير الرسمي لنصاب المسجد الحرام على منصة X.

ومن المقرر التسجيل في كلية الحرم المكي لعام 2024 وفتح باب التسجيل لذلك، بالإضافة إلى المواعيد المحددة لإجراء الاختبارات الكتابية والمقابلات الشخصية. جاء ذلك في محتوى المقال “موقع ”.