التسجيل في جائزة العمل التطوعي بوزارة الموارد البشرية

جائزة العمل التطوعي: قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوفير خدمة التسجيل في جائزة العمل التطوعي لتقدير وتقدير كافة جهود المتطوعين الذين قدموا مساهمات استثنائية ومتميزة في مجال العمل التطوعي. وتستهدف الجائزة عدداً من الفئات المستهدفة التي يمكنها التقدم لجائزة العمل التطوعي. ويجب أن يكون الطلب موجهاً لمواطني المملكة من حيث الأصل والمنشأ. سنزودكم برابط التسجيل في جائزة التطوع.

طرق مكافأة العمل التطوعي

يتمتع جميع المستفيدين بفرصة التسجيل في إحدى طرق التخصيص الثلاث التالية:

  1. طريق الشركة.
  2. تتبع الفرق التطوعية.
  3. مسار الأفراد.

يجب أن تمر جائزة التطوع بمجموعة من المراحل التي تحددها وزارة الموارد البشرية على النحو التالي:

  1. مقدمة وتعريف.
  2. الترشيح والمشاركة.
  3. الفرز والتقييم.
  4. ومن ثم التحكيم والتصويت.
  5. ثم أخيرا حفل التكريم.
طرق مكافأة العمل التطوعي

الفئات المستهدفة للتقدم للجائزة

  • القطاع الحكومي: يشمل القطاع الحكومي جميع الوزارات والجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية.
  • القطاع غير الربحي: يشمل القطاع غير الربحي جميع منظمات المجتمع المدني وجميع المؤسسات المانحة التي يتبع سجلها الأساسي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • القطاع الخاص: يشمل القطاع الخاص كافة المؤسسات والشركات العاملة في القطاع الخاص والتي لديها سجل رسمي خاص بها لدى وزارة التجارة.
  • المؤسسات التعليمية: يشمل نطاق العمل الجامعات والكليات كافة الجامعات الرسمية أو الكليات العاملة ضمن اختصاص وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الأقسام التعليمية.
  • القطاع الحكومي: يشمل جميع الفرق التطوعية المكونة من خمسة متطوعين على الأقل تعمل تحت مظلة عمل رسمية في أحد القطاعات الحكومية أو القطاع غير الربحي أو قطاع الجامعات والكليات (الفرق التطوعية).
  • الأفراد: يشمل القطاع الفردي لأي مواطن أو وافد يحمل بطاقة الهوية أو بطاقة الإقامة ويقيم في المملكة العربية السعودية.

كيفية التقديم على جائزة العمل التطوعي

يمكن التقديم لجائزة العمل التطوعي عبر الموقع الإلكتروني التالي (وزارة الموارد البشرية) وتسجيل نموذج الطلب الإلكتروني المطلوب بشكل صحيح.