التسجيل في اختبار القدرات جامعة الكويت 2022

التسجيل في اختبار القدرات بجامعة الكويت 2022 يكون من خلال الموقع الرسمي لموقع الجامعة في الأوقات التي تعلنها الجامعة؛ تعقد جامعة الكويت اختبار القدرات ثلاث مرات خلال العام ليتمكن الطلاب من التسجيل في أماكنهم في الجامعة خلال الفصل الدراسي الأول أو الثاني، ويجدر الإشارة إلى أن اختبار القدرات صالح فقط حتى مرور عامين.

كيفية التسجيل في اختبار الأهلية لجامعة الكويت 2022

يعد اختبار القدرات من أهم الاختبارات للطلاب ليتمكنوا من التسجيل في جامعة الكويت. يعتمد الالتحاق في جميع تخصصات هذه الجامعة على ما يسمى بالمعدل المقابل والذي يمثل نسبة من نتائج امتحانات الثانوية العامة بالإضافة إلى نسبة من نتائج امتحان القبول بالجامعة. يمكننا التسجيل لهذا الامتحان على العنوان التالي:

  • انتقل إلى صفحة نظام التسجيل لاختبار القدرات على موقع جامعة الكويت.”من هنا“مباشرة.
  • أدخل المعلومات المطلوبة ثم اضغط على أيقونة تسجيل الدخول في واجهة الموقع.
  • الضغط على خيار تسجيل الاختبارات ومن ثم إدخال جميع المعلومات التي يطلبها النظام.
  • قم بتحميل صورتك الخاصة، وأدخل رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني، ثم انقر على نظام التدريب.
  • قم باختيار التخصص المطلوب والمدرسة المناسبة للامتحان، ومن ثم تحديد الاختبارات المطلوبة.
  • اختر اللغة المناسبة لتقديم الاختبار ثم اضغط على زر التسجيل.
  • اضغط على خيار الدفع، وأدخل تفاصيل الدفع ثم اضغط على زر إرسال.
  • اقرأ التعليمات ثم اضغط على زر “طباعة بطاقة الوصول” بعد إتمام الخطوات السابقة.

نسبة النجاح في اختبار القدرات بجامعة الكويت

وفي اختبار القدرات الخاصة تبلغ نسبة النجاح 60% في اختبار اللغة الإنجليزية، بينما تبلغ نسبة النجاح في اختبار الرياضيات 50% فقط، بالإضافة إلى اختبار الكيمياء واختبار اللغة العربية واختبار اللغة الفرنسية. يتم احتساب المبلغ المقابل بعد اجتياز الامتحان التأهيلي على النحو التالي:

رسوم اختبار القدرات في جامعة الكويت

يقوم جميع الطلاب بدفع خمسة دنانير كويتية عند التسجيل في اختبار القدرات الذي تقدمه جامعة الكويت. وعليهم إدخال رقم بطاقة الدفع الآلي، والذي يتكون من ستة عشر رقماً، وإدخال تاريخ انتهاء البطاقة بدون رقم الحساب. عملية الدفع الإلكتروني، لكي نتمكن من الدفع بنجاح، يجب علينا أيضًا التحقق من الرسالة الواردة من البنك للتأكد من قيمة الخصم أيضًا.

دورات القدرات بجامعة الكويت

هناك العديد من الدورات لمساعدة طلاب المدارس الثانوية على النجاح في اختبار القدرات، وهو شرط أساسي للقبول في جامعة الكويت، منها: دورة تنظمها كلية العلوم بجامعة الكويت بين أبريل ويونيو، وفي ديسمبر تنظم دورات الرياضيات والكيمياء من قبل الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ومركز اللغات بجامعة الكويت بالإضافة إلى دورات اللغة الإنجليزية لمكتب الاستشارة والتدريب.

نماذج اختبار القدرات بجامعة الكويت باللغة العربية

سعت جامعة الكويت إلى توفير العديد من الخدمات الإلكترونية على موقعها الإلكتروني لمساعدة الطلاب على اجتياز اختبار القدرات بنجاح، بما في ذلك توفير نماذج الاختبار السابقة لجميع مواد اختبار القدرات حتى يعرف الطالب طريقة الاختبار ويمكننا الذهاب إلى صفحة نموذج الاختبار ومن ثم تنزيلها.من هنا“مباشرة.

يرغب العديد من طلاب المدارس الثانوية الكويتية في معرفة كيفية التسجيل في اختبار القدرات بجامعة الكويت 2022 حتى يتمكنوا من الالتحاق بهذه الدراسات بعد اجتياز الاختبار. ومن الجدير بالذكر أن اختبار الأهلية هو أحد متطلبات القبول في جامعة الكويت. وتعتمد الجامعة على عدد مماثل في قبول الطلاب كما ذكرنا سابقاً.